الغرافة .. تحديات قوية في الأسابيع القادمة من دوري نجوم QNB

تتواصل التدريبات والتجهيزات لأندية دوري نجوم QNB وذلك استعداداً لعودة المنافسات بداية من الأسبوع الثامن عشر وفق البروتوكول المُعتمد، حيث يتبق 5 جولات فقط في بطولة الدوري لهذا الموسم 2019- 2020 ومن المؤكد أن كل فريق سيسعى جاهداً لتحقيق أهدافه سواء فرق المقدمة والمنافسة على المربع الذهبي أو الفرق التي تتنافس لتحسين موقعها أو التي تتنافس للهروب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

مع اقتراب المنافسة سيقوم موقع مؤسسة دوري نجوم قطر بتسليط الضوء على كل فريق ورصد أبرز تجهيزاته واستعداداته لعودة المنافسات.

 

الغرافة

قبل نهاية المنافسات بـ 5 أسابيع يحتل الغرافة المركز الرابع في جدول الترتيب، برصيد 28 نقطة نالها بفوزه في 8 مباريات وخسارته لـ 5 وتعادله في 4.. وسجل 29 هدفاً في حين استقبلت شباكه 24 هدفاً.

وسيفتتح الغرافة الأسبوع الثامن عشر، وهو الأول بعد استئناف الدوري إثر توقفه الطويل والذي امتد منذ منتصف مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بمواجهة العربي على ملعب الجنوب يوم الجمعة الموافق 24 يوليو الحالي في تمام الساعة الخامسة إلا ربع.. ويلتقي مع الدحيل المتصدر على استاد جاسم بن حمد في تمام الساعة السابعة إلا ربع من مساء يوم الأحد 2 أغسطس القادم ضمن الأسبوع التاسع عشر.. أما في الأسبوع العشرون فسيواجه الخور على ملعب الجنوب في تمام الساعة الرابعة والنصف من يوم الجمعة الموافق 7 أغسطس القادم.. في حين يلتقي مع أم صلال في الأسبوع الحادي والعشرون.. ويختتم الدوري بمواجهة السد في الأسبوع الثاني والعشرون.

ومن خلال النظر إلى جدول الترتيب نجد أن الغرافة سيستهدف بالأساس التمسك بالتواجد في المربع الذهبي بنهاية الدوري.. حيث يحتل المركز الرابع، وأمامه فرصة للتقدم لمركز أفضل باعتبار أن الفارق بينه وبين السد صاحب المركز الثالث 4 نقاط فقط لصالح الأخير، ولكن في نفس الوقت فالغرافة لم يضمن حتى التواجد في المربع الذهبي وهناك أكثر من فريق خلفه يمكن أن يتفوق عليه إذا لم يحقق الانتصار تلو الانتصار، فالخامس وهو العربي لديه 24 نقطة، والسيلية صاحب المركز السادس يمتلك 23 نقطة.

ويدرك الجهاز الفني للغرافة بقيادة الصربي سلافيسا يوكانوفيتش هذه المعادلة الصعبة، ولذلك فقد ظل يعمل مع لاعبيه الذين كانوا يتدربون من منازلهم بعد قرار إيقاف النشاط الرياضي، ومن ثم في المرحلة السابقة وهي مرحلة الإعداد البدني وفقاً لشروط التباعد الاجتماعي ومن خلال المعسكرات التي أقامتها الفرق في الفنادق المخصصة، والتي سبقها إجراء الفحص الأول لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وفي هذه المرحلة الحالية التي جاءت بعد إجراء الفحص الثاني يعمل الجهاز الفني على إعداد الفريق بالصورة المثالية حتى يكون في أتم الجاهزية لمبارياته القادمة والتي تكتسب أهمية كبيرة جداً، ويكون الإعداد من خلال التدريبات الجماعية والمباريات الودية.

ومن المؤكد أن الفريق سيعمل على وضع حد لتذبذب النتائج التي كانت تلازمه قبل توقف الدوري.. ففي حين حقق الفوز على الوكرة بهدفين مقابل هدف في الأسبوع السابع عشر نجده قد خسر قبلها أمام السيلية في الأسبوع السادس عشر بهدفين دون رد، وكان التعادل بهدف لهدف هو نتيجة مباراته في الأسبوع الخامس عشر أمام الأهلي.

وينتظر أن يكون الغرافة في قمة جاهزيته لخوض مباريات الدوري قياساً على الإعداد المميز الذي يخوضه حالياً، وبعد عودة لاعبيه الدوليين من معسكر المنتخب الأول يستعد لاستكمال التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وهم: يوسف حسن وهمام أحمد والمهدي علي ومؤيد حسن وأحمد علاء.

وقد استعاد الفريق جهود حارس مرماه يوسف حسن والذي بات جاهزاً لحماية العرين بعد خوضه لفترة التدريبات الأخيرة مع المنتخب.. في حين ما زال الفريق يفقد عدداً من لاعبيه الذين لم يستكملوا رحلة علاجهم مثل الجزائري عدلان قديوره وعمرو سراج والياس أحمد.

اقراء ايضا