الاولمبية الدولية توكل حمودي بالتهيئة لانتخابات المكتب التنفيذي

أوعزت اللجنة الأولمبية الدولية إلى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد رعد حمودي مهمة التهيئة والاشراف المباشر على إقامة إنتخابات المكتب التنفيذي المقبل للجنة الأولمبية العراقية بعد ثلاثة أشهر من عقد مؤتمر استثنائي للجمعية العمومية الحالية.
 
وقالت اللجنة الاولمبية العراقية في بيان رسمي، أن الأولمبية الدولية بعثت إلى الأولمبية العراقية والتي تمت الاشارة فيها الى قرار غالبية الاتحادات الرياضية العراقيةالمطالب باقامة إنتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية إنهاءً لحالة التقاطع القانوني مع قرار القضاء العراقيالذي كان ألغى، بوقت سابق، شرعية الانتخابات الأخيرة التي أجريت منتصف شباط من العام الماضي.
 
وأشعرت الأولمبية الدولية وزير الشباب والرياضة العراقي السيد عدنان درجال، و رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلسالنواب العراقي السيد ديار برواري، أشعرتهما، بتفصيلات رسالتها هذه وتخويل حمودي باقامة المؤتمر الاستثنائيالمقبل، وقيادة اللجنة الأولمبية لحين إنبثاق المكتب التنفيذي المقبل.
 
وحددت الأولمبية الدولية تعاملها الآن مع الرئيس الحالي للأولمبية العراقية راسمةً جدول الاعمال المفترض للمؤتمرالاستثنائي المقبل للجمعية العمومية.
 
وألزمت الأولمبية الدولية الأولمبية العراقية بجملة من النقاط في المؤتمر الاستثنائي أبرزها إنهاء التقاطع مع القضاءالوطني العراقي بما لايتعارض مع الميثاق الأولمبي الدولي، وإقرار التعديلات الضرورية في النظام الاساسي، بالتشاورمع وزير الشباب والرياضة السيد عدنان درجال.
 
 

اقراء ايضا