منافسة قوية بين الجياد المشاركة في سباق دربي قطر

حققت المهرة الحمراء /أرتيميس/ ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني المركز الثاني في سباق دربي قطر من الفئة الأولى للخيل العربية الأصلية عمر 4 سنوات والذي أقيم اليوم برعاية نادي السباق والفروسية على مضمار شانتيي بفرنسا لمسافة 2000 متر. 
 
وجاءت /أرتيميس/ في المركز الثاني، بفارق طول إلا ربعا بإشراف المدربة إليزابيث برنار وبقيادة الخيال كريستيان ديمور، للسباق الذي يعد واحدا من أكبر وأهم سباقات الخيل العربية الأصيلة في موسم السباقات الأوروبي، وقد شهد السباق اليوم أداء جيدا ومنافسة قوية بين الجياد المشاركة، خاصة وأنه يضم أبرز الجياد العربية الأصيلة عمر 4 سنوات. 
 
وقد حل في المركز الثالث وبفارق طولين ونصف المهر الأشقر /سنان/ ملك وإنتاج الشقب ريسنغ بإشراف المدرب توما فورسي وبقيادة الخيال جيروم كابر بعدما اندفع بقوة في الأمتار الأخيرة لينتزع المركز الثالث من المهر الأزرق /أمير دو سولي/ ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، الذي كان المرشح الأول للفوز ولكنه جاء رابعا بإشراف المدرب توما فورسي وبقيادة الخيال جوليان أوجيه. 
وقد فاز بالمركز الأول لسباق دربي قطر لهذا العام المهر الأشقر /هتال/ بإشراف المدرب إكزافييه توما دومولت وبقيادة الخيال يوريتز منديزابال. 
 
جدير بالذكر أن رعاية نادي السباق والفروسية لدربي قطر من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات تأتي في إطار استراتيجية النادي طويلة الأمد للتواجد القوي ومشاركة جياد الملاك القطريين في أكبر السباقات وعلى أكبر المضامير الأوروبية والعالمية، وقد حققت هذه الاستراتيجية العديد من الفوائد والمكاسب خلال السنوات الأخيرة سواء عن طريق الفوز بسباقات عالمية كبيرة أو إتاحة الفرص للملاك القطريين للمشاركة بجيادهم على أعلى مستوى، وأيضا من خلال احتكاك المدربين والخيالة القطريين المباشر بأفضل وأقوى عناصر ومدارس الفروسية وسباقات الخيل في العالم. 
 
 

اقراء ايضا