الآسيوي يشيد بمشاركة نجم منتخب اليمن الهاجري بحملة إيقاف كورونا

أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة نجم منتخب اليمن أيمن الهاجري في الحملة الهادفة لإيقاف انتشار فايروس كورونا - كوفيد 19-، والتي كان الاتحاد الآسيوي قد أطلقها تحت عنوان حملة إيقاف سلسلة المرض، عبر هاشتاغ #BreakTheChain.
 
وجاءت مشاركة مهاجم منتخب اليمن ونادي الترسانة المصري في الحملة الآسيوية خلال الحلقة الجديدة من الحملة مؤخرا التي تهدف لتحقيق التأثير الإيجابي من خلال نشر رسالة الأمل والوحدة، ضمن جهود التوعية العامة وتشجيع الناس من كافة أرجاء العالم على القيام بدورهم في إيقاف انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وشارك إلى جانب الهاجري أيضا نجم منتخب الكويت عمر الحبيتر، ولاعب منتخب بروناي شهرزان سعيد.
 
وكانت الحملة الآسيوية، قد شهدت من قبل مشاركة العديد من نجوم قارة آسيا، وفي مقدمتهم هداف كأس آسيا 2019 المعز علي نجم منتخب قطر، وحارس المرمى الإيراني علي رضا بيرانفاند، والمهاجم الإماراتي على مبخوت صاحب أسرع هدف في تاريخ كأس آسيا، ولاعبة منتخب أستراليا سامانثا كير إلى جانب العديد من النجوم الآخرين.
 
هذا، وفي تقرير خاص، أبرز الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم حديث نجم منتخب اليمن الهاجري حول الحملة الذي قال فيه: ( في كرة القدم نحن معتادون على فترات الصعود والهبوط، والانتصارات والخسائر، ولكن هذه المرة الأولى التي نبقى فيها بعيدين لفترة طويلة عن كرة القدم، الفعاليات الرياضية توقفت في كافة أرجاء العالم نتيجة فايروس كورونا، مما جعلنا ندرك أهمية الصحة، وأضاف: يجب أن نتذكر دائماً شجاعة العاملين في الصفوف الأمامية، والذين يدركون حجم المخاطر التي نتعرض بها ويواصلون القيام بعمل رائع.
 
وأوضح: أقول لكل جماهير كرة القدم أنني أقدر الجهود والتضحيات التي يقومون بها في هذه الأوقات المصيرية، وأرجو منهم أن يحافظوا على تماسكهم ووعيهم، حتى لو انخفض معدل الإصابات في بلدانهم، وأن يواصلوا العمل من أجل كسر سلسلة انتشار المرض).
 
وقال موقع الاتحاد الآسيوي في تقريره أن حملة إيقاف سلسلة المرض، تحمل رسالة التضامن في هذه الظروف، وكذلك الترويج لقواعد الصحة العامة التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، خاصة من خلال البقاء في المنازل وممارسة إجراءات النظافة والتعقيم، والتأكد من ترك مساحة مع الآخرين، وكذلك احترام قواعد العزل الشخصي. وقد حظيت هذه الحملة باهتمام ومتابعة وإشادة من قبل الاتحادات الوطنية الأعضاء.
 
وأشار التقرير إلى أن الحملة شهدت بشكل متسارع مبادرة أكثر من 150 نجماً وشخصية من أبرز وجوه كرة القدم في قارة آسيا، للمشاركة فيها، وتأكيد دعمهم لكل الجهود المبذولة لإيقاف سلسة مرض كورونا، ولا زال المزيد من النجوم يتسابقون بشكل منقطع النظير لتقديم .
 
 

اقراء ايضا