المهرة برهابس ملك الشقب ريسنغ تفوز بجائزة بريري للخيل المهجنة

أحرزت المهرة الحمراء /برهابس/ ملك الشقب ريسنغ، فوزها الأول في ثاني مشاركاتها بعدما حققت فوزا مريحا بجائزة بريري للخيل المهجنة الأصيلة الإناث المبتدئة عمر 3 سنوات لمسافة 1600متر، والتي أقيم شوطها مساء أمس، على مضمار فيشي بفرنسا، وذلك بإشراف المدرب فرانسيس أونري غرافار وبقيادة الخيال بيير شارل بودو.

وكانت مشاركة المهرة /برهابس/ الأولى قبل أسبوعين على مضمار سان كلو بفرنسا، وحلت يومها في المركز الأخير ضمن 16 جوادا، إذ كانت تنقصها الخبرة بوضوح في تلك المشاركة خاصة في المسار المستقيم عندما أوعز لها الخيال آنذاك بالاندفاع السريع. لكن، نظرا لقلة خبرتها قللت من تجاوبها، أما اليوم فبدا واضحا أنها استوعبت الدرس تماما، وتميز أداؤها بالالتزام وحسن التوقيت وسرعة وسهولة التجاوب، ولم يكن هناك أدنى شك في قدرتها على حسم الأمور لصالحها في النهاية.

ففي المراحل الأولى من الشوط، توجه بها الخيال بيير شارل بودو خلف شاغلي المقدمة كي تستقر في ذلك الموضع، إلا أنها لم تشعر بذلك الاستقرار نظرا لبطء خطو الشوط، وبعد حوالي 400 متر أو أقل قليلا، سمح لها بالاندفاع لتشغل المقدمة، وانعكس ذلك إيجابا على إيقاع خطوتها وأدائها وواصلت الاندفاع حتى إن الخيال لم يفعل شيئا وظل هادئا طوال المسار المستقيم، ولم يبدأ في الإيعاز لها مرة أخرى إلا في آخر 500 متر. وعندها ازداد اتساع خطوتها دون أدنى ملامسة من السوط، لتسبق الجميع، وتحرز الفوز بفارق طويل بعد أداء رائع.

وحاولت المهرة /أنوبار/ (أنودين) ملاحقتها ولكنها لم تشكل تهديدا لـ/برهابس/ لتكتفي بالمركز الثاني بإشراف المدرب إيه مرسيالس وبقيادة الخيال توني بيكون، بينما جاءت في المركز الثالث وبفارق 3 أطوال ونصف إضافية المهرة /برنسس إيليا/ (تشارم سبيريت) بإشراف المدرب إس جيسس وبقيادة الخيال إيدي أردوان.

وعقب الفوز قال الخيال بيير شارل بودو: "أردت تهدئة أدائها، ولكن نظرا لبطء الخطوة، تركتها تتجه للمقدمة، وهي تتميز بقوة الأداء والحركة، وكنت أرغب في تهدئة أدائها كي تحقق أقصى استفادة من مخزون طاقتها، وأسرعت من خطوتها بشكل جيد في المسار المستقيم لتحرز فوزا مريحا".

ونوه بودو، أنه على الرغم من قلة خبرة المهرة التي انعكست على أدائها في مشاركتها الأولى، إلا أنها تؤدي بشكل جيد في التدريبات، ورأى أن لديها الإمكانيات للمشاركة في سباقات أقوى.

اقراء ايضا