الإعلان عن برنامج دورة الألعاب الآسيوية الثالثة للشباب 2021

 أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي البرنامج الرياضي لدورة الألعاب الآسيوية الثالثة للشباب المقررة في شانتو الصينية في نوفمبر 2021. 
 
ويتضمن البرنامج 18 رياضة، منها رياضات أولمبية تقليدية كألعاب القوى والالعاب المائية والجمباز وكرة القدم، وأخرى جديدة في البرنامج الاولمبي كركوب الامواج وتسلق الصخور وسباق قوارب التنين (دراغون بوت ريسينغ) المعروفة بشعبيتها الكبيرة في آسيا والووشو. 
وتقام دورة الألعاب الآسيوية الثالثة للشباب في شانتو، وهي مدينة ساحلية في مقاطعة غوانغ دونغ الصينية، من 20 إلى 28 نوفمبر 2021. 
 
وفي رسالة إلى رؤساء وأمناء السر في 45 لجنة أولمبية وطنية بتاريخ الأول من أبريل، أعرب مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي حسين المسلم عن أمله في أن يكون الجميع "آمنا وبصحة جيدة"، وعن ثقته في أن تكون جميع الاحتياطات اللازمة متخذة لمحاربة وباء كورونا (كوفيد  19). 
 
وقال المسلم:" إن المجلس الاولمبي الآسيوي، ومع مواصلة اعتماده سياسة عزل صارمة للغاية، فإنه يواصل نشاطاته وتواصله مع مختلف اللجان المنظمة للالعاب الاسيوية لضمان عدم تعرقل الاستعدادات لهذه الالعاب". 
 
وأضاف مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي:" وفي هذا الصدد، يسرني أن أبلغكم بأن المجلس الاولمبي الاسيوي اعتمد، بالتنسيق مع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الثالثة للشباب، موعد إقامة الدورة وبرنامج الرياضات فيها". 
 
والرياضات الـ 18 في برنامج الدورة هي: ألعاب القوى، الرياضات المائية (السباحة والغطس وكرة الماء)، البادمنتون، كرة السلة المصغرة، كرة الطائرة الشاطئية، سباق قوارب التنين، كرة القدم، الجمباز، الجولف، كرة اليد، رقص الهيب هوب، تسلق الصخور، الرجبي، الشراع، كرة الطاولة، التايكواندو، ركوب الامواج والووشو. 
 
وكان المجلس الأولمبي الآسيوي أطلق دورة الالعاب الآسيوية للشباب عام 2009، فأقيمت النسخة الأولى في سنغافورة، والثانية في نانجين بالصين عام 2013، وشكلتا اختبارين مهمين للمدينتين قبل استضافتهما دورتي الألعاب الأولمبية للشباب الأولى والثانية على التوالي في 2010 و2014. 
يذكر أن المجلس الأولمبي الآسيوي منح استضافة دورة الألعاب الآسيوية الرابعة للشباب للعاصمة الأوزبكية طشقند في 2025. 
 
وتستضيف الصين دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية السادسة في مدينة سانيا بمقاطعة هاينان من 28 نوفمبر حتى 6 ديسمبر 2020، ثم دورة الألعاب الآسيوية الصيفية التاسعة عشرة في هانغزهو بمقاطعة زهيجيانغ من 10 إلى 25 سبتمبر 2022. 
 

اقراء ايضا