اللجنة الاولمبية الدولية تكشف عن مكان سباق ماراثون أولمبياد طوكيو

أكدت اللجنة الاولمبية الدولية إن سباق الماراثون بدورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو 2021 سيقام في مدينة سابورو بدلا من العاصمة طوكيو مثلما كان مقررا من قبل.

   وقال السيد كيت ماكونيل المدير الرياضي للجنة الأولمبية الدولية اليوم أن روزنامة مسابقات الالعاب الأولمبية ستظل كما هي بلا تغيير بما في هذا إقامة الماراثون في سابورو.. مضيفا إن روزنامة فعاليات الأولمبياد ما زالت كما هي دون تغيير لاسيما وأن التغيير في تاريخ الأولمبياد لم يتجاوز يوما واحدا عن التاريخ الذي كان مقررا لهذه النسخة الأولمبية في 2020 .    وكان منظمو الأولمبياد في طوكيو نقلوا من قبل سباق الماراثون إلى مدينة سابورو لتجنب درجات الحرارة العالية ونسبة الرطوبة المرتفعة في طوكيو.
  وقد أدت أزمة فيروس كورونا إلى تأجيل الأولمبياد الى العام المقبل حيث ستقام خلال الفترة من 23 يوليو حتى الثامن من أغسطس عام 2021 .
   كما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن الرياضيين الذين تأهلوا بالفعل لأولمبياد طوكيو ربما لا يزال يتعين عليهم الحصول على موافقة اللجان الأولمبية المحلية حتى يتمكنوا من المشاركة في الدورة الأولمبية التي تأجلت إلى صيف العام المقبل.
   وسيتم السماح لجميع الرياضيين الذين تأهلوا بالفعل بالمشاركة في الأولمبياد من جانب اللجنة الأولمبية الدولية - ولكن شريطة موافقة لجانهم الوطنية على ترشيحهم.
 

اقراء ايضا