سيباستيان كو: الاتفاق على موعد جديد للأولمبياد لن يرضي الجميع

 اكد البريطاني سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى بان الاتفاق على موعد جديد لإقامة اولمبياد طوكيو العام المقبل لن يرضي جميع الاتحادات الرياضية. 
 
    وقال كو في تصريحات له اليوم إن جميع الاتحادات الرياضية أعربت بصراحة عن مواجهاتها لتحديات معينة في اوقات معينة من العام وانه على الارجح لن نتوصل الى حل سيحصل على موافقة الجميع، مشيرا الى انه يتعين ايجاد مرونة على مدى السنتين القادمتين . 
 
    وطالب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى بضرورة اتخاذ قرار سريع (بشأن الموعد الجديد) لكي تكون الامور واضحة امام الرياضيين والاتحادات، قائلا إنه عند ذلك  نستطيع وضع (الجداول) من حوله .    واشارت معلومات صحفية الى امكانية اقامة الالعاب في ربيع 2021 من اجل تحاشي اقامة المنافسات خلال الصيف الحار جدا والشديد الرطوبة في العاصمة اليابانية. 
 
   وكان رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ قرر بالاتفاق مع الحكومة اليابانية واللجنة المنظمة ارجاء دورة طوكيو الاولمبية التي كانت مقررة من 24 يوليو الى التاسع من اغسطس المقبلين الى العام المقبل شرط ألا تتخطى صيف عام 2021. 
 
    ومن المتوقع ان تتأثر بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في مدينة يوجين الامريكية من 6 الى 15 اغسطس من العام المقبل في حال اقامة الاولمبياد خلال الصيف وسط معلومات عن امكانية ترحيل بطولة العالم الى عام 2022، وبطولة العالم للسباحة المقررة من 16 يوليو إلى الاول من أغسطس 2021 في اليابان أيضا. 

اقراء ايضا