ريال مدريد يكتسح كاشيوا الياباني في بطولة الكأس الدولية

أكتسح ريال مدريد منافسه كاشيوا ريسول الياباني بسبعة أهداف نظيفة في مواجهة ربع النهائي التي جمعت الفريقين بالنسخة التاسعة 2020 لبطولة الكأس الدولية للناشئين.
وبهذا الانتصار العريض تأهل فريق ريال مدريد إلى نصف نهائي البطولة حيث سيواجه فريق أكاديمية محمد السادس المغربي يوم السبت المقبل الموافق 22 فبراير.
وسجل لناشئي الفريق الملكي الإسباني سباعيته كل من
جوزي ماريا عند الدقيقة 30، ثم كاي أداشي بالخطأ في مرماه ق 39 وابراهام جوزي ماريا ق 40، ويراي لانسا بيريز ق 45+1 وايريك جوميز الكون ق 49 و ديفيد بيكلين جارسيا ق 52 و جايمو أمارو بيورتاس ق 87.
وكان ريال مدريد قد تأهل إلى ربع النهائي كمتصدر للمجموعة الرابعة التي ضمته مع وصيفه زينيت الروسي وسبورتنج لشبونة البرتغالي، فيما تأهل كاشيوا الياباني كثاني مجموعته الثالثة التي ضمته مع باريس سان جيرمان متصدر المجموعة وبرشلونة الإسباني.
هذا، وكانت المواجهة التي جمعت ريال مدريد مع منافسه الياباني الذي أقصى برشلونة من منافسات دور المجموعات من طرف واحد، إذ عقب بداية حذرة من الفريقين، ظهر واضحا تفوق الريال واكتفى كاشيوا بالدفاع، وبالرغم من ذلك كاد يصل إلى مرمى الريال عند ق 25 على عكس مجريات المواجهة بعد تمريرة طولية طويلة من الدفاع وضعت المهاجم ايشين تاكيزاوا خلف خطوط دفاع الفريق الملكي الإسباني، غير ان اليابانيين لم يستغلوا الفرصة السانحة.
وعاد الناشئون الإسبان ليفكوا شيفرة الدفاع الياباني عقب 30 دقيقة من البداية، إثر تمريرة عرضية من الجناح الأيسر ديفيد خميني حولها المهاجم جوزي ماريا برأسية محكمة في المرمى الياباني مسجلا أول أهداف المواجهة.
وكترجمة لتفوقه الواضح نجح الريال في تسجيل ثلاثية أخرى تواليا خلال الربع الأخير من الشوط الأول، بدأها المدافع الياباني كاي أداشي بالخطأ في مرماه مع ق 39 بعد تمريرة إبراهام جوزي ماريا، ثم اضاف المهاجم ابراهام جوزي ماريا الهدف الثالث عند ق 40، تلاه يراي لانسا بيريز بالهدف الرابع عند ق 45 + 1 لينتهي الشوط الأول برباعية نظيفة.
ولم يشهد الشوط الثاني جديدا، إذ واصل الريال تفوقه، وبسط هيمنته مستفيدا من تقدمه برباعية، وأضاف هدفين آخرين مع الدقائق الأولى للشوط كأن أولهما عبر البديل ايريك جوميز عقب أربع دقائق من بداية الشوط، وثانيهما بواسطة ديفيد بيكلين جارسيا عند الدقيقة 52 ليرتفع مهرجان الأهداف الإسبانية إلى ستة أهداف في مرمى الحارس تاكومي إيتو، ولينهي بعدها جايمو أمارو بيورتاس المواجهة بسباعية قبل ثلاث دقائق من النهاية.

اقراء ايضا