اتحاد التنس يكثف استعداداته لاستضافة بطولة قطر توتال وإجراء قرعة الدور الرئيسي

يكثف الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة استعداداته لاستضافة النسخة الثامنة عشرة من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2020 والتي ستبدأ منافسات الدور التمهيدي للبطولة يومي /الجمعة والسبت/ المقبلين.   

واعلنت اللجنة المنظمة للبطولة اليوم أنها ستجري قرعة الدور الرئيسي لها بعد غد /الجمعة/ على أن تنطلق المنافسات بداية من يوم /الاحد/ المقبل وتستمر حتى يوم 29 فبراير الجاري.
   وتشهد مشاركة 7 من المصنفات العشر الأوليات على العالم وأربع حاملات سابقات للقب.. وتقود الاسترالية المصنفة الأولى على العالم آشلي بارتي قائمة النجمات المشاركات في هذه النسخة، بالإضافة إلى المصنفة الثانية كارولينا بليشكوفا والمصنفة الرابعة وبطلة نسخة العام 2014 سيمونا هاليب والمصنفة الخامسة ووصيفة بطولة ويمبلدون 2019 إيلينا سفيتولينا.
   وتشهد البطولة مشاركة 64 لاعبة في منافسات الفردي، بالإضافة إلى 32 فريقا في منافسات الزوجي.
   وقالت اللجنة المنظمة للبطولة إنه يمكن لعشاق رياضة التنس الحصول على تذاكر البطولة من خلال منافذ البيع المختلفة في مجمعات "سيتي سينتر ودوحة فستيفال سيتي ومجمع فيلاجيو".. كما يمكن الحصول على تذاكر البطولة من مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش أو من خلال الموقع الإلكتروني التالي: - www.qatartennis.org      وأعلنت اللجنة المنظمة انسحاب كل من اللاعبة الكندية المصنفة الخامسة على العالم بيانكا آندريسكو حاملة لقب بطولة أمريكا المفتوحة، والبريطانية المصنفة الـ14 على العالم جوانا كونتا، من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس بداعي الإصابة في الركبة، كما ستغيب الأمريكية المصنفة الـ50 على العالم دانيل كولينز عن البطولة بعد تعرضها لإصابة عضلية على مستوى البطن.
   ومن جانبها اعربت اللاعبة بيانكا آندريسكو عن حزنها لعدم تمكنها من المشاركة في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس في مدينة الدوحة الأسبوع المقبل بداعي الإصابة ،أملة عن تمكنها من المشاركة في بطولة الدوحة في العام المقبل.
   وأدت تلك الانسحابات إلى تمكن كل من الأمريكية جينيفر برادي والأسترالية آليا تومليانوفيتش والروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا من المشاركة في الأدوار الرئيسية لبطولة قطر.
   وفي الأدوار التمهيدية، أعلنت الكازاخية زارينا دياس انسحابها بداعي الإصابة لتتمكن لاعبتا روسيا لودميلا سامسونوفا وناتاليا فيخليانستيفا والبلجيكية يساليني بونافنتور من المشاركة في الأدوار التمهيدية.
   ومن جانبه قال السيد سعد المهندي مدير البطولة "على الرغم من تطلعنا لمشاركة آندريسكو وبقية النجمات في بطولة هذا الموسم، إلا أننا نتفهم أن صحتهن تأتي في المقام الأول في هذه الأوقات. نتمنى الشفاء العاجل لكل اللاعبات ونتطلع لمشاركتهن في النسخ المقبلة من البطولة."    وعلى ذات الصعيد اعلنت شركة اريد Ooredoo أنها ستقدم الدعم مرة أخرى لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات، إذ ستكون الراعي الفضي لنسخة 2020.
   وعن هذه الرعاية، قالت السيدة منار خليفة المريخي، مديرة إدارة العلاقات العامة واتصالات الشركة في Ooredoo: "يسرنا تقديم الدعم لهذه البطولة العالمية مرة أخرى، وأن نكون جزءاً من حدث رياضي بارز يلقي الضوء على القدرات الكبيرة التي تتمتع بها دولة قطر في مجال استضافة الأحداث الكبرى".
    واضافت المريخي "كما تأتي هذه الرعاية أيضاً للتشجيع على ممارسة الرياضة واتباع أنماط صحية، لذا فإننا ندعو الجميع للحضور والمشاركة والاستمتاع بالأداء الراقي والفعاليات الترفيهية المقامة على هامش البطولة. ونحن متحمسون جداً لمشاهدة أفضل اللاعبات على مستوى العالم هنا في قطر، والاستمتاع بالمستوى العالي والأداء التنافسي الذي سيقدمنه."

 

اقراء ايضا