الاتحاد العماني: الأندية تعاني خلل في صياغة العقود مع اللاعبين المحترفين

قال مصدر في الاتحاد العماني لكرة القدم انه رفع  مذكرات لغرفة فض المنازعات بالفيفا تفيد خلو طرف اللاعبين مع الأندية التي اعلن الفيفا الزامها بدفع تعويضات مالية باهضة وهي اندية الشباب وصحم وصحار .
 
واكد المصدر ان  الاحكام تعود الى وجود خلل في صياغة العقود بطريقة سليمة بين الأندية واللاعبين المحترفين ناهيك عن غياب الرؤية في مسألة تنفيذ التسويات النهائية مع المحترفين ، حيث يلجأ البعض بحسب الاتحاد أحيانا الى التقدم بشكوى حتى وان لم يكمل فترة عقده مع النادي .
 
وكانت فض المنازعات قد أعلنت عقوبات مالية على 3 اندية  صحم والشباب وصحار حيث الزمت نادي صحم بدفع 13 الف و400 ريال للاعب الأردني مالك الياسر كما الزمت الشباب بدفع 15 الف و400 ريال عماني للاعب السوري ياسر شاهين والزمت نادي صحار بدفع 19 الف و250 ريال للاعب السوري عبدالناصر حسن .
 
وقالت فض المنازعات ان الأندية الثلاثة ستعرض نفسها لعقوبات اشد اذا لم تلتزم بالسداد خلال الفترة المحددة ، وتواجه عديد اندية محلية ظروف مماثلة وكان الفيفا قد منع مرباط والنهضة من اجراء تعاقدات شتوية خلال منتصف الموسم كإجراء عقابي مبدئي على خلفية قضايا عالقة مماثلة .
 
وشدد الاتحاد العماني على ضرورة التزام الأندية بمبدأ التعاقد الواضح  وعدم ترحيل المستحقات بما يؤثر على سمعة ومكانة الدوري المحلي لدى القنوات الرسمية لكرة القدم الاسيوية .

اقراء ايضا