سفارات وقنصليات قطر في الخارج تواصل فعالياتها بمناسبة اليوم الرياضي للدولة

واصلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج فعالياتها الرياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، الذي يوافق يوم "الثلاثاء"من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام. 
 
ففي باريس، نظمت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة. 
 
وتضمن البرنامج فعالية للسير على الأقدام بدأت من مقر السفارة بجادة الشانزليزيه إلى حديقة "بارك مونصو" العريقة، إلى جانب سباق ماراثوني في الحديقة. 
 
وأكد سفير قطر، بهذه المناسبة، على أهمية الدور الذي توليه دولة قطر للرياضة على كافة المستويات، مشيراً إلى استمرار الاستعدادات لاستضافة مونديال 2022 الذي سيكون حدثا عالميا من أجل السلام والتلاقي بين الشعوب. 
 
وفي روما، أقامت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية، والطاقم الدبلوماسي وملحقية الدفاع القطرية والموظفين المحليين. 
 
وتضمنت الفعاليات رياضة المشي السريع والركض وتمارين اللياقة البدنية المختلفة ومباريات في كرة القدم والسلة والطائرة. 
 
وفي الكويت، نظمت سفارة دولة قطر لدى دولة الكويت، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد بندر بن محمد العطية سفير دولة قطر لدى الكويت، والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة. وتضمنت الفعاليات المشي على الاقدام وأنشطة رياضية منوعة. 
 
وفي فيينا، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية النمسا وبعثة دولة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا، والمندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، وأعضاء السلك الدبلوماسي وموظفي السفارة. وتضمنت الفعاليات منافسات في: كرة القدم والسلة والطائرة. 
 
وقال سفير قطر، في كلمة له بهذه المناسبة، إن اليوم الرياضي للدولة يهدف إلى تحقيق الوعي بأهمية ممارسة الرياضة لدى فئات المجتمع كافة. 
 
وفي بروكسل، نظمت سفارة دولة قطر لدى مملكة بلجيكا فعاليات رياضية منوعة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد عبدالرحمن بن محمد الخليفي سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا، والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة. وتضمنت الفعاليات أنشطة رياضية مختلفة. 
 
وفي أثينا، نظمت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد عبدالعزيز علي النعمة، سفير دولة قطر لدى اليونان، وسعادة السيد ليفتيريس افغاناكيس، نائب وزير الثقافة والرياضة، وسعادة السيدة صوفيا زاخاراكي، نائب وزير التربية والشؤون الدينية وسعادة السيد جيورجيوس كاتروغالوس، وزير الخارجية اليوناني السابق، وعدد من الرياضيين الحاصلين على ميداليات أولمبية، والدبلوماسيين المعتمدين لدى اليونان. 
 
وأقيمت مباراة في كرة الطائرة بالملاعب الرياضية الأولمبية بمدينة أثينا، وقاد سفير قطر فريق الدبلوماسيين في أثينا خلال المباراة. 
 
وأكد سفير قطر، في تصريحات بهذه المناسبة، على أهمية اليوم الرياضي في دولة قطر الذي يوافق الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام.. مشيرا إلى إيمان دولة قطر بأهمية الرياضة بأنواعها المختلفة وحرصها الكبير على تحقيق استضافة ناجحة لمونديال 2022. 
 
من جهته، أعرب نائب وزير الثقافة والرياضة اليوناني عن إعجابه بالمنشآت الرياضية والبنية التحتية في قطر واستعدادات دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2022، مشيرا إلى اهتمام الحكومة اليونانية بتعزيز التعاون مع دولة قطر من خلال مذكرة تفاهم في المجال الرياضي. 
 
وبدورها، قالت نائبة وزير التربية والشؤون الدينية اليونانية، إن هناك رابطا مهما بين الرياضة والثقافة والتعليم، معربة عن تطلع حكومة بلادها لتعزيز التعاون مع دولة قطر التي تركز على التنمية المستدامة في مجال التعليم والرياضة.
 
وفي نيودلهي، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الهند، فعاليات رياضية منوعة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد محمد خاطر الخاطر سفير دولة قطر لدى جمهورية الهند، والطاقم الدبلوماسي للسفارة والموظفين المحليين، إلى جانب عدد من الدبلوماسيين العرب والأجانب والأصدقاء الهنود. 
 
وشملت الفعاليات الرياضية منافسات في كرة القدم وكرة اليد والكريكت وسباق المشي وبعض الألعاب والتمارين الرياضية. 
 
وأكد سفير قطر، في كلمة له بالمناسبة، أن اليوم الرياضي للدولة يعزز حرص واهتمام دولة قطر بالرياضة بوصفها رسالة حب وإخاء واحترام كافة أفراد المجتمع، مشيرا إلى أن قطر باتت وجهة رياضية سياحية قادرة على استضافة البطولات الرياضية الكبرى. 
 
وفي دكا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية بنغلاديش الشعبية فعالية رياضية احتفالا باليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد أحمد بن محمد الدهيمي، سفير دولة قطر لدى بنغلاديش، والطاقم الدبلوماسي والإداري بالسفارة ومنسوبي قطر الخيرية والخطوط الجوية القطرية وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين في بنغلاديش. 
 
وقال سفير قطر، بهذه المناسبة، إن الاحتفال باليوم الرياضي يعكس الاهتمام الذي توليه دولة قطر للرياضة والصحة البدنية، مبينا أن اليوم الرياضي للدولة فكرة رائدة تبرز اهتمام الدولة واستثمارها في الإنسان الذي يمثل أساس التنمية والتطوير. 
 
وفي لشبونة، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية البرتغال، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد سعد بن علي المهندي سفير دولة قطر لدى البرتغال والطاقم الدبلوماسي والإداري للسفارة إلى جانب عدد من الأصدقاء. 
 
وتضمن البرنامج أنشطة وألعابا رياضية في حديقة "بيليم" المحاذية لنهر التيجو. 
 
وفي تونس، أقامت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية التونسية فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد سعد بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر لدى تونس والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة وعائلاتهم. وتضمنت الفعاليات عددا من الأنشطة الرياضية المنوعة. 
 
وفي سراييفو، أقامت سفارة دولة قطر لدى البوسنة والهرسك فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد سلطان بن علي الخاطر، سفير دولة قطر لدى البوسنة والهرسك، والطاقم الدبلوماسي والإداري بالسفارة. وتضمنت الفعاليات منافسات في كرة القدم والسلة وأنشطة رياضية أخرى. 
 
وفي برلين، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، فعاليات رياضية منوعة في نادي "أسبيرا" بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة الطاقم الدبلوماسي والإداري بالسفارة إلى جانب عدد من سفراء الدول العربية والدبلوماسيين، والأصدقاء الألمان والمواطنين القطريين. وتضمن البرنامج أنشطة ومسابقات رياضية متنوعة. 
 
وفي لاهاي، نظمت سفارة دولة قطر لدى مملكة هولندا، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد عبدالله بن حسين الجابر سفير دولة قطر لدى هولندا والطاقم الدبلوماسي والإداري للسفارة. وتضمن البرنامج منافسات في كرة البولينج والسير على الاقدام وتمارين رياضية منوعة. 
وفي كوالالمبور، أقامت سفارة دولة قطر لدى مملكة ماليزيا الاتحادية، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد فهد بن محمد كافود سفير دولة قطر لدى ماليزيا، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية الماليزية، والسفراء والدبلوماسيين المعتمدين في كوالالمبور، ومطار كوالالمبور الدولي. 
 
وتضمنت الفعاليات التي شارك فيها نحو 300 شخص، عددا من الألعاب الرياضية شملت كرة قدم الصالات وتنس الريشة إلى جانب أنشطة مصاحبة للأطفال. 
 
وفي بيروت، أقامت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد محمد حسن جابر الجابر سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، وطاقم السفارة الدبلوماسي والاداري. وتضمنت الفعاليات مسابقات في كرة قدم والسلة، والطاولة وأنشطة رياضية مختلفة. 
 
وأكد سفير قطر، في كلمة بهذه المناسبة، ريادة دولة قطر في تخصيص يوم رياضي سنوي، وقال "إن اليوم الرياضي يسعى لتشجيع الجميع لجعل الرياضة أسلوب حياة، انسجاما مع رؤية قطر الوطنية 2030". 
 
وفي كابول، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد سعيد بن مبارك الخيارين سفير دولة قطر لدى أفغانستان والطاقم الدبلوماسي والإداري بالسفارة إلى جانب عدد من السفراء والدبلوماسيين في كابول. وتضمن البرنامج منافسات في تنس الطاولة وكرة السلة وأنشطة رياضية منوعة. 
 
وفي أوتاوا، نظمت سفارة دولة قطر لدى كندا، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد سعود بن عبدالله آل محمود سفير دولة قطر لدى كندا، وطاقم السفارة الدبلوماسي والاداري. وتضمن البرنامج رياضة المشي والجري في المضمار المحاذي لهضبة البرلمان في أوتاوا. 
 
وحث سفير قطر المشاركين في اليوم الرياضي على ضرورة الحرص على ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة. 
 
وفي أبيدجان، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية كوت ديفوار، فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد جابر بن جارالله المري سفير دولة قطر لدى كوت ديفوار والدبلوماسيين وأعضاء السفارة. 
 
وتضمن البرنامج ممارسة رياضة المشي وبعض التمارين الرياضية بمنطقة كوكودي بهدف تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات. 
 
وفي جاكرتا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية اندونيسيا، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيدة فوزية بنت ادريس سلمان السليطي سفيرة دولة قطر لدى اندونيسيا، وعدد من كبار الشخصيات وسفراء الدول الشقيقة والصديقة وموظفي السفارة ومنسوبي المؤسسات القطرية في اندونيسيا. 
 
وتضمنت الفعاليات التي أقيمت في الاستاد الوطني، منافسات في كرة القدم والطاولة والريشة والسير على الاقدام ومجموعة من الألعاب الرياضية المختلفة. 
 
وأكدت سفيرة قطر، في كلمة بهذه المناسبة، حرص دولة قطر على اعلاء شأن الرياضة بما تمثله من قيم أخلاقية وإنسانية، واستعرضت سعادتها الإنجازات التي حققتها دولة قطر في مجال الرياضة خلال الأعوام الماضية. 
 
وفي إسلام آباد، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية باكستان الإسلامية، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة الطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة. وتضمنت الفعاليات أنشطة للركض والسير على الأقدام، ومباراة في كرة القدم وعددا من الألعاب والمسابقات الجماعية الأخرى. 
 
وفي مونروفيا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهوريا ليبيريا، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة السيد فهد راشد المريخي القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى ليبيريا وطاقم السفارة.  وتضمن البرنامج مباراة في كرة القدم والسير على الاقدام وبعض الألعاب والتمارين الرياضية. 
 
وفي سكوبيا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية مقدونيا الشمالية، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة السيد حمد جاسم غريب المحمود القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى جمهورية مقدونيا الشمالية، وموظفي السفارة. وتضمنت الفعاليات مباريات في كرة القدم والسلة والطائرة وأنشطة رياضية منوعة. 
 
وفي بلغراد، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية صربيا، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة طاقم السفارة. وتضمن البرنامج مسابقة في كرة البولينج وتمارين رياضية منوعة. 
 
 
 
 

اقراء ايضا