مؤسسات واتحادات رياضية تحتفل باليوم الرياضي للدولة

نظم عدد من المؤسسات والهيئات والاتحادات الرياضية العديد من الأنشطة الفعالية المتنوعة احتفالا باليوم الرياضي للدولة وسط مشاركة كبيرة من جميع فئات المجتمع ، تنفيذا للأهداف السامية للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011 بتخصيص يوم رياضي للدولة لحث وتشجيع الموظفين وعائلاتهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية. مع الحرص  على الالتزام بالمعايير والشروط الواردة في القرار الأميري بشأن اليوم الرياضي للدولة. 
 
ونظم الاتحاد القطري لكرة القدم فعاليات متنوعة احتفالا باليوم الرياضي للدولة بالتعاون مع شركة شل قطر من خلال برنامج كورة تايم وذلك عبر فعالية رائعة أقيمت بروضة "السلام" بمنطقة المعمورة وذلك بمشاركة عدد كبير من طلاب الروضة وبحضور السيد نبيل قايد منسق المسؤولية الاجتماعية من الاتحاد .
 
و هدفت الفعالية إلى تعزيز مفاهيم ممارسة الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص ، لتكون موجهة إلى القطاع التعليمي ، وخصوصاً المدارس ، وهو ما يأتي في إطار اهتمام الاتحاد بالمدارس ، وباعتبارهم جزء لا يتجزأ من جميع البرامج المجتمعية التي ينظمها الاتحاد في المجتمع المحلي من منطلق استراتيجيته وخططه للمسؤولية الاجتماعية ، وذلك من خلال تنظيمه للعديد من الأنشطة والفعاليات التي تقام بهذه المناسبة والتى يحرص الاتحاد على إقامتها منذ الموسم الأول للاحتفال باليوم الرياضي  للدولة في العام 2011 . 
 
وقدم الاتحاد الدعم اللازم لإنجاح فعالية "روضة السلام "إيماناً بدوره المهم تجاه المدارس وضمت الفعاليات العديد من الأنشطة والألعاب والبرامج التي لاقت إقبالاً كبيراً ومشاركة أكثر من رائعة من الطلاب. 
 
وأشرفت مدربات من برنامج كورة تايم على الفعالية بالتعاون مع معلمات الروضة ، والتي تضمنت مسابقات في كرة القدم من خلال المباريات ، وركلات الجزاء ، وكرة قدم بالمرمى المكون من أربعة أجزاء ، كما أقيمت مسابقات أخرى متنوعة تمثلت في القفز فوق الحواجز ، واختتمت بالفقرة الصحية الغذائية تحت عنوان " كيف يأكل ميسي !؟ " ، واختتمت الفعالية بتوزيع الهدايا على الأطفال والتي لاقت ترحيباً من الحضور واستحساناً وقبولاً رائعين من الطلاب .    وضمن احتفال الاتحاد القطري لكرة القدم باليوم الرياضي للدولة ، كانت هناك مشاركة متميزة مع مدرسة "جرين وود" والتي استضافتها قبة أسباير ، حيث احتفل فريق الطاقة من مدرسة "جرين وود" الدولية ورياض الأطفال باليوم الرياضي تحت عنوان " الطاقة والصمود تقهر كل الأشياء  " وذلك بمشاركة نجم منتخبنا الوطني والنادي العربي اللاعب يوسف عبد الرزاق يوسف ، ومحمد رزلان ، نائب قائد فريق قطر الوطني للكريكيت إلى جانب حضور السيد محمد هاشم منسق المسؤولية الاجتماعية للشركات عن الاتح  . 
 
ومن جهة اخرى احتفل الاتحاد القطري للكرة الطائرة باليوم الرياضي للدولة بتنظيمه للعديد من الفعاليات الخاصة باللعبة بكتارا ، و بالقرية الرياضية في براحة مشيرب ، وسط مشاركة كبيرة من الاندية القطرية  بمشاركة مختلف فئات المراحل السنية حيث حصل فريق نادي قطر على المركز الأول ،و الشمال على المركز الثاني والريان على المركز الثالث في بطولة كتارا للكرة الطائرة للناشئين تحت17سنة . 
 
وقام السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد بتتويج الفائزين ببطولة كتارا للكرة الطائرة للرجال التي فاز بالمركز الأول فيها فريق السد بعد فوزه على نادي قطر ، كما نظم الاتحاد اليوم ايضا احتفالا باليوم الرياضي منافسات بطولة كهرماء للطائرة الشاطئية للناشئين
 
ونظمت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"  فعاليات رياضية متنوعة بشاطئ الحي الثقافي "كتارا" احتفالاً باليوم الرياضي للدولة، بحضور سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس كهرماء ومديري الشؤون والإدارات ورؤساء الأقسام وموظفي المؤسسة وعائلاتهم، وعدد من ضيوف كهرماء من كبار الشخصيات وممثلي الشركات والجمهور.   تأتي هذه الفعالية في إطار المسؤولية المجتمعية لكهرماء وتعبيراً عن التزامها بالمساهمة في الارتقاء بصحة ورفاهية موظفيها والمجتمع بشكل عام، وذلك تحت شعار الحركة بركة وذلك بهدف التوعية بأهمية الرياضة والحرص على ممارستها بشكل دائم ومنتظم، والحفاظ على نمط حياة صحي. 
 
وشمل احتفال كهرماء باليوم الرياضي العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية تناسب مختلف الفئات العمرية، وسط جو من الترفيه والمتعة، حيث بدأت الفعاليات ببطولة كهرماء لكرة الطائرة الشاطئية، بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة الطائرة، ومسابقات تنس الطاولة بالتعاون مع الاتحاد القطري لتنس الطاولة، حيث تم تشكيل فرق من عدد من إدارات كهرماء والشركات المتعاقدة مع المؤسسة، كما شهدت فعاليات كهرماء مسيرة بالدراجات الهوائية بالتعاون مع الاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون، بمشاركة سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" ومديري الشؤون والإدارات ورؤساء الأقسام وموظفي المؤسسة. 
 
كما ضمت فعاليات كهرماء لأول مرة هذا العام تحدي القوة بمشاركة أبطال منافسات أقوى رجل في قطر من خلال مسابقات سحب الشاحنة والمشي بالأوزان الثقيلة ودحرجة الإطارات العملاقة، والدوران بالأوزان حول محور ثابت وغيرها من المسابقات، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذين حرصوا على المشاركة في التحدي. 
 
علاوة على ذلك شهدت فعاليات كهرماء تنظيم مباريات تنافسية في عدد من الألعاب، منها كرة القدم الشاطئية وكرة السلة، وسباق الجري وغيرها، إلى جانب إقامة منطقة حرة لممارسة عدد من الألعاب.    وخصصت كهرماء منطقة خاصة للسيدات توفر لهن الخصوصية في ممارسة عدد من الألعاب الرياضية، والمشاركة في الفعاليات وكذلك تم تخصيص منطقة للأطفال تشمل العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية المحببة للأطفال لمشاركة ذويهم، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة منذ الصغر، وذلك إيماناً من كهرماء بأهمية ممارسة الرياضة للجميع. 
 
وفي ختام الفعاليات قام سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس كهرماء بتكريم الفرق الفائزة في المسابقات والألعاب المختلفة التي نظمتها كهرماء، بحضور مسؤولي الاتحاد القطري لكرة الطائرة، والاتحاد القطري لتنس الطاولة. وقد شهدت الاحتفالية مشاركة واسعة من موظفي كهرماء وأسرهم ومن الجمهور الذين أبدوا تجاوبا وتفاعلا كبيرا مع كافة الأنشطة والفعاليات وأعربوا عن سعادتهم بحضور هذا الاحتفال وحرصهم على المشاركة كل عام. 
 
وتأتي الفعاليات التي تقيمها كهرماء تعبيراً عن التزام المؤسسة بالإسهام في الارتقاء بصحة ورفاهية المجتمع القطري بشكل عام وموظفيها بشكل خاص، حيث تتيح الرياضة والأنشطة البدنية للجميع الفرصة في المشاركة الفعالة واستغلال طاقاتهم بصورة إيجابية تعود على صحتهم ونشاطهم في تحقيق أهداف المؤسسة.   
 
جدير بالذكر أن كهرماء قد أطلقت رسائل توعوية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة من خلال منصاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بأهمية الرياضة والحرص على ممارستها بشكل دائم ومنتظم، لاسيما لدى الموظفين ومن يقضون ساعات طويلة في الجلوس على المكاتب خلال ساعات العمل، من خلال وسم #الحركة_بركة، كما أطلقت المؤسسة رسائل توعية لموظفيها للحث على الحركة وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة والتوعية بالعادات الصحية، وذلك إيماناً منها بأهمية الرياضة كوسيلة فعالة في بناء مجتمع نشط وصحي ينمي قدرات الفرد ويساعد في استغلال طاقاتهم بصورة إيجابية تعود على صحتهم ونشاطهم في تحقيق أهداف المؤسسة. 
 
وقدمت شركة فودافون قطر في اليوم الرياضي للدولة 2020 باقة من الأنشطة الرياضية الرقمية التي جذبت الجمهور وأظهرت كيف يمكن مزج التكنولوجيا بالرياضة لتطوير أسلوب ممارسة الناس للأنشطة الرياضية، وذلك بما يعكس مكانتها الريادية في صدارة مشهد التكنولوجيا الرقمية. 
 
وباعتبارها الراعي البلاتيني لأنشطة مؤسسة قطر في اليوم الرياضي للعام الثالث على التوالي ، استقطبت شركة فودافون قطر آلاف الزائرين من الجمهور لمدينتها الرياضية الذكية في ساحة الاحتفالات بمؤسسة قطر. 
 
وتعاونت شركة فودافون مع احد  اكبر الأندية الرياضة في قطر " OX Fitness " لتقديم أول تمارين رياضية بتكنولوجيا الواقع الافتراضي ( VR )  في البلاد و التي اتاحت لأعضاء النادي فرصة استكشاف ما ستكون عليه الرياضة في المستقبل من خلال تمارين الملاكمة بالواقع الإفتراضي ( VR ). 
 
كما قدمت فودافون قطر لعبة "تفادى الكرة" " Dodge Ball  " بالواقع المُعزَّز ( AR ) و التي تعد أول لعبة رياضية إلكترونية بدنية تستخدم الواقع المعزز والواقع الافتراضي. و قد اعتمدت هذه الأنشطة الرياضية على شبكة فودافون المتطورة "جيجانت" بسرعاتها الفائقة و التي تتفوق على التقنيبات الحالية من حيث استجابتها شبه الفورية. 
 
 ونظمت شركة فودافون قطر مسابقة لموظفيها في لعبة "تفادى الكرة" بالواقع المعزز أضفت المزيد من الإثارة والحيوية على أجواء اليوم الرياضي، وتوج الفريق الفائز بلقب بطل اللعبة. 
 
وإضافة إلى ما سبق، قدمت فودافون، باعتبارها الراعي البلاتيني لأنشطة مؤسسة قطر في اليوم الرياضي، جوائز نقدية للفائزين بسباق مؤسسة قطر للحواجز، وهو سباق طويل لتخطي الحواجز يمتد لمسافة 3 كيلومترات بطول حديقة الأكسجين، حيث كان محمد سعدون الكواري، سفير العلامة التجارية للشركة حاضراً للاحتفال مع الفائزين وقدم لهم الجوائز. 
 
و في تعليق له في اطار فعاليات اليوم الرياضي قال السيد خميس محمد النعيمي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في فودافون قطر"يسعدني أن أكون اليوم بصحبة زملائنا من موظفي شركة فودافون قطر ومع أفراد الجمهور الذي يشارك بحماس ونشاط في أنشطة فودافون الرياضية التي تستخدم أحدث التقنيات الرقمية و التي صُمّمت لتجسيد دور التكنولوجيا وتأثيرها في تسهيل ممارسة الرياضة وجعلها تجربة شيقة وممتعة. كما نعتز بدعم فعاليات مؤسسة قطر الاحتفالية باليوم الرياضي التي أصبحت ملتقى سنويًا يقرب مختلف فئات المجتمع ويشجعها على تطبيق أسلوب الحياة الصحي وممارسة الأنشطة البدنية والرياضية". 
 
ومن جهة أخرى، نظم ديوان المحاسبة اليوم أنشطة رياضية متنوعة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس ديوان المحاسبة ووسط مشاركة واسعة من موظفي الديوان.   وبهذه المناسبة ، أكد سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس ديوان المحاسبة، أن اليوم الرياضي للدولة يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لصحة الانسان وبناء مجتمع نشط ومنتج، قادر على تأمين حاضر ومستقبل أجياله، مشيرا إلى أن الهدف من تخصيص يوم رياضي للدولة هو ترسيخ ثقافة ممارسة الرياضة كسلوك يومي، من أجل الحفاظ على نمط حياة صحي يعود بالفائدة على الفرد والمجتمع. 
 
وقد تضمنت أنشطة الديوان التي أقيمت بحديقة الأبراج بالدفنة، مسير الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الرياضية المتنوعة التي تناسب مختلف الفئات العمرية والهادفة إلى نشر الوعي بأهمية الرياضة في حياتنا اليومية، وممارستها بشكل منتظم. 
 
 

اقراء ايضا