سابع جولات بطولة "لونجين هذاب" للفروسية على خط الانطلاق

تبدأ غدا  الخميس  الجولة السابعة من النسخة الثالثة لبطولة "لونجين هذاب" للفروسية التي تنظم بالتعاون بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب (عضو في مؤسسة قطر)، وتتكون من 12 جولة وسط مشاركة كبيرة من الفرسان. 
 
وسيقام غدا الفحص الفني للخيل وبجانب التدريبات الرسمية للفرسان المشاركين في هذه الجولة التي تنطلق منافساتها بعد غد الجمعة بالميدان الداخلي للشقب بجولتين في قفز الحواجز الأولى على ارتفاع 100 / 115 (ضمن الجولة الصغرى) تليها الثانية على ارتفاع 120 /130 للفردي والفرق (المتوسطة) ثم تختتم /السبت/ المقبل بأربع جولات الأولى والثانية لفرسان المستقبل على ارتفاعات /70 - 85 و 85 - 100/ والثالث ضمن الجولة المفتوحة على ارتفاع 115 - 125 سم والرابعة الأخير والرئيسية في الجولة الثالثة على ارتفاع 130 - 145 سم. 
 
ويتصدر الفارس محمد سلطان السويدي ترتيب فرسان الجولة الكبرى بعد ختام منافسات الجولة السادسة حيث جمع الفارس  140 نقطة بعد مشاركته في 6 جولات متتالية ومتفوقا على سالمين سلطان السويدي 125 من خلال مشاركته في 5 جولات بعد غيابه عن الجولة الأولى، وحل في المركز الثالث خالد محمد العمادي الذي حصل على  122 نقطة لمشاركته في 5 جولات إذ تغيب عن الجولة السادسة  . 
 
وفي بقية منافسات الجولات الأخرى تصدر حسين سعيد حيدان ( المتوسطة ) برصيد 145  نقطة من مشاركته في 6 جولات ، كما تصدر محمد ناصر القاضي  (الصغرى) برصيد 141  نقطة خلال تواجده في 6 جولات، أما منافسات الفرق فتصدرها فريق "ذا  توب" برصيد 169 نقطة من 6 جولات متفوقا على الشقب صاحب المركز الثاني و "اكسون موبل " الثالث . 
 
كما تصدر جاسم محمد الكواري منافسات الترويض المستوى الأول  بـ 80 نقطة خلال مشاركته في 3 جولات حيث تقام منافسات الترويض بالتناوب مع منافسات فرسان المستقبل خلال جولات البطولة، أما الصدارة في منافسات الترويض المستوى الثاني فكانت من نصيب الفارس جاسم ناصر القاضي بـ 84  نقطة . 
 
وتتضمن بطولة لونجين هذاب، منافسات قفز الحواجز والترويض، بهدف مواكبة رؤية قطر لتطوير القدرات البشرية المستدامة، وتقسم البطولة إلى خمس فئات، تبدأ بفئة الأطفال وفرسان المستقبل من سن 6 سنوات، ومجموعة الناشئين ومجموعة الشباب، وصولا إلى مجموعة الكبار الذين تبلغ أعمارهم ما فوق 21 سنة.. وتبلغ قيمة الجوائز المالية للبطولة 5ر1  مليون ريال قطري. 
 
يذكر أن البطولة أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر، للمنافسة في البطولات الدولية. 
    
 

اقراء ايضا