الجابري يحقق أفضل توقيت في أولى جولات بطولة قطر الوطنية للسرعة

سجل عبدالعزيز الجابري التوقيت الافضل خلال منافسات الجولة الأولى من بطولة قطر الوطنية للسرعة "إسبرينت" للسيارات محققا بذلك لقب الفئة الأقوى /O1/ وسط مشاركة كبيرة من أبرز المتسابقين المحليين، إضافة إلى مشاركة سائقين من جنسيات عربية وأجنبية.

وشهدت بقية فئات البطولة الخمس صراع ساخن ولم تحسم إلا بعد الانتهاء بصورة كاملة من كافة المتسابقين في المحاولة الثانية اثر إلغاء المحاولة الثالثة، لتسفر عن فوز كل من محمد البسطي، عبدالله العباسي، منصور شبلي، اياد العكر، وفرانشيسكو فورناسياري.

ففي الفئة الأقوى /O1/ التي شهدت مشاركة 14 سائقا حيث لم تحسم المراكز الثلاثة الأولى إلا مع انتهاء المحاولة الثالثة والتي أسفرت عن تتويج عبدالعزيز الجابري بلقب الجولة بعدما احتل المركز الأول مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.00979 دقيقة خلال محاولته الثانية متفوقا بفارق 0.421 ثانية عن أقرب منافسيه عبدالله الخليفي صاحب المركز الثاني بزمن قدره 1.01.401 دقيقة في محاولته الثانية، بينما حل فخر الدين بجاوي في المركز الثالث بزمن قدره 1.03.982 دقيقة في محاولته الثانية.

وفي منافسات فئة /O2/ التي شهدت مشاركة 12 متسابقا، أحرز محمد البسطي لقب الجولة بعدما احتل المركز الأول مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.03.322 دقيقة في محاولته الثانية متفوقا بفارق 0.383 ثانية عن أقرب منافسيه إبراهيم المناعي صاحب المركز الثاني بزمن قدره 1.03.705 دقيقة في محاولته الاولى، فيما حل ماهر سيري في المركز الثالث بزمن قدره 1.04.218 دقيقة في محاولته الثانية.

أما في منافسات فئة /O3/ التي شهدت مشاركة 5 متسابقين، فقد توج عبدالله العباسي بلقبها إثر احتلاله المركز الأول مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.03.371 دقيقة في محاولته الثانية بعدما لم يدخل المحاولة الأولى، متفوقا بفارق 0.701 ثانية عن أقرب منافسيه محمد الخيارين الذي حل ثانيا بزمن قدره 1.04.072 دقيقة في محاولته الأولي ، فيما حل عبدالله الخليفي في المركز الثالث بزمن قدره 1.04.674 دقيقة في محاولته الثانية.

كما شهدت منافسات فئة /P1/ مشاركة 12 سائقا، وحقق منصور شبلي اللقب بعدما احتل المركز الأول مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.04.123 دقيقة في محاولته الثانية بفارق 0.478 عن أقرب منافسيه هنري قاعي صاحب المركز الثاني بزمن قدره 1.04.601 دقيقة في محاولته الثانية أيضا، فيما احتل عبدالعزيز الجابري المركز الثالث بزمن قدره 1.05.178 دقيقة في محاولته الثانية..

وفي فئة /P2/ التي شهدت مشاركة 7 سائقين، نال اياد العكر لقب الجولة بعدما احتل المركز الأول مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.06.563 دقيقة في محاولته الثانية وبفارق 0.429 ثانية عن أقرب منافسيه محمد الجابري الذي حل ثانيا بزمن قدره 1.06.992 دقيقة في محاولته الثانية، فيما جاء حسن القطامي في المركز الثالث بزمن قدره 1.07.784 دقيقة في محاولته الأولى.

وأخيرا شهدت منافسات فئة /P3/ التي شهدت مشاركة 6 متسابقين، فوز فرانشيسكو فورناسياري بلقب الجولة بعد احتلاله المركز الأول مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.02.720 دقيقة في محاولته الثانية وبفارق 0.771 ثانية عن محمود المحمود صاحب المركز الثاني بزمن قدره 1.03.491 دقيقة في محاولته الثانية أيضا، فيما نال عبيد رحمان المركز الثالث بزمن قدره 1.04.039 دقيقة في محاولته الأولى.

سلطان المريخي : سعداء بالإقبال الكبير من جانب المتسابقين

أعرب سلطان المريخي المدير التنفيذي بالاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن ارتياحه من نجاح الجولة الأولى من البطولة ، مشيراً إلى ان الاقبال الكبير من قبل المتسابقين والذي وصل إلى 57 متسابق يؤكد نجاح البطولة في العام الماضي وهو ما ادى إلى جذب الكثير من السائقين للمشاركة هذا الموسم حتى أن بعضهم شارك بأكثر من سيارة.

وأضاف : المشاركات الخارجية تدل على حرص الكثير من الدول على المشاركة وهو ما يؤكد مدى نجاح البطولة ، وهنا لابد من الاشادة بدور عمرو الحمد المسؤول عن السباقات الذي بذل جهدا كبيرا في تطوير الاجراءات والفحص الفني وبعض قوانين البطولة.

وأشار المريخي إلى ان البطولة تحت رعاية شركة مناطق الاقتصادية التي ترعى جميع انشطة الاتحاد في السباقات الصحراوية في ظل الشراكة الاستراتيجية بين مناطق والاتحاد.

عبد العزيز الجابري : المنافسات اتسمت بالقوة والإثارة

أعرب السائق عبدالعزيز الجابري عن سعادته الغامرة بالفوز بلقب الجولة الأولى من بطولة قطر للسرعة 2020  قائلا :  " الحمد لله والشكر له على توفيقه وحصولنا على لقب الجولة الأولى متفوقاً على منافسي البطل عبدالله الخليفي  بسبب خطأ ، لقد بذلت قصارى جهدي من أجل نيل اللقب الذي يعطيني حافزاً كبيراً في الجولات القادمة ، لقد كانت المنافسة في الجولة قوية ومثيرة ، وبلغ عدد المشاركين فيها (57) سائقاً  وهو عدد كبير ولم يسعفنا الوقت للمحاولة الثالثة التي ألغيت ."

وتابع : " أشكر الاتحاد القطري على التنظيم المميّز ، وكانت الجوائز الجديدة جميلة وشكلها جذاب .

وأضاف : " البطولة تتكون من خمس جولات ، ومازلنا في البداية والمشاركة كبيرة والمنافسة قوية  وتحتاج لجهد وتركيز ، ونتمنى من الله التوفيق والنجاح  والمحافظة على اللقب " .

اقراء ايضا