اجتماع تحضيري مع مسؤولي التسويق بالأندية لدور 16 من كأس الأمير

وبحضور ممثلي أندية السد والغرافة والأهلي والريان والخور والشحانية والوكرة وقطر وأم صلال ومعيذر ومسيمير والخريطيات .

‎وارتكز الاجتماع على مناقشة الأمور التسويقية المتعلقة بمباريات البطولة في نسختها الـ 48 والتي تنطلق مبارياتها بدور الـ 16 بداية من فبراير المقبل ، وناقش الحضور العديد من المقترحات الخاصة بتفعيل دور الشركات الراعية للأندية لإقامة أنشطة وفعاليات للأندية بالإضافة إلى الحضور الجماهيري ، والدور الأكبر لجماهير الأندية في مؤازرة فرقها ، كما كانت هناك الكثير من الأطروحات التي أدلى بها ممثلو الأندية وغيرها من الأفكار والمشاريع التي يرغبون بتنفيذها .

وامتد النقاش ليشمل الحديث عن البطولة ونظامها الجديد ومعدل الحضور  الجماهيري خلال العشرة مواسم السابقة بدءاَ من موسم 2010 وحتى الموسم الماضي 2019 ، حيث بلغ إجمالي عدد الحضور الجماهيري 900.372 ألف متفرج خلال 9 مواسم الماضية.

حيث أن الهدف أن يكون معدل الحضور الجماهيري في كأس الأمير 2020 مرتفعاً عن النسخة السابقة والتي كان فيها معدل الحضور الجماهيري 6012 ، كما تم الحديث عن آلية بيع التذاكر والتي ستتوافر في ملعب المباراة سواء قبل المباريات أو في نفس يوم إقامتها .

‎وفي تعليقه على نتائج الاجتماع ، تحدث خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بقوله : " ان الاجتماع كان مثمرًا للغاية والذي يأتي في إطار التنسيق المشترك مع الأندية لبطولة كأس الأمير للموسم 2020 والتي تقام بنظام جديد ، بعد أن أجريت قرعة دور الـ 16 قبل فترة .

ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية بين جميع الأندية  ، بما يضمن معه الارتقاء بالمستوى الفني لها ، وهو ما يزيدنا حماساً على الاهتمام بالجانب التسويقي ، لاسيما فيما يتعلق بالحضور الجماهيري والفعاليات والحملات الترويجية للبطولة الغالية ".

‎وأضاف الكواري : " أثمن التجاوب الكبير من قبل الأندية وتفاعلها الدائم مع الاتحاد وهو ما بدا جلياً في الاجتماع ، حيث ناقشنا العديد من المواضيع  وكانت هناك الكثير من الأطروحات التي ستكون محل دراسة في هذه الفترة المقبلة لتكون قيد التنفيذ قريباً مع انطلاق المباريات ، وسيكون هناك تنسيق كامل مع الأندية فيما يتعلق بالحضور الجماهيري ".

ووضح الكواري أن هذا الاجتماع لن يكون الأخير ، بل ستكون هناك اجتماعات أخرى بعد كل مرحلة ، بالإضافة إلى ان هناك اجتماع سيعقد خلال الفترة القادمة مع المسؤولين الإعلاميين لعرض عليهم الاستراتيجية الخاصة ببطولة كأس الأمير فيما يتعلق بالجانب الاعلامي وتحديد الأدوار والمسؤوليات والاختصاصات بهدف زيادة وتيرة الجانب الإعلامي للبطولة .

 

اقراء ايضا