معهد جسور التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث يحصد إنجازات 2019

حقق معهد "جسور" التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث خلال العام الماضي، نجاحات بهدف تقديم نسخة مميزة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر  2022، وذلك في إطار رؤيته الرامية لبناء قدرات الأفراد ومهاراتهم في مجال تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى في قطر. 
   وختم المعهد خلال 2019 أنشطة الدفعة الثالثة من برامج الدبلوم المهني في إدارة الرياضة وإدارة الفعاليات الكبرى، ما رفع إجمالي عدد الخريجين من المعهد إلى 252 خريجا. 
   وخلال العام نفسه، وقع معهد جسور شراكة أكاديمية مع كلية /بوكوني/ الإيطالية للإدارة، التي تحظى بتصنيف عالمي مرموق، لتعزيز المعرفة الأكاديمية والكفاءة الإدارية للمهنيين في قطاعي الرياضة والفعاليات في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومنذ توقيع اتفاقية التعاون مع كلية /بوكوني/ في فبراير الماضي، استفاد المعهد من خبرات الكلية في إعداد وتقديم ومنح التصديقات الأكاديمية لبرامج الدبلوم المهني الرائدة على يد أساطير الرياضة العالمية ومنهم خافيير زانيتي، لاعب كرة القدم الأرجنتيني ونائب رئيس نادي إنتر ميلان وعضو اللجنة المنظمة لبطولات الفيفا. 
   كما تمكن المعهد من خلال البرنامج التنفيذي للتطوير القيادي من الاستفادة من خبرات الصناعات الرياضية والفعاليات في ثلاث قارات خلال 2019 ، ومنح المشاركين فرصة لقاء كبار المديرين التنفيذيين ممن لهم بصمة واضحة في مجال الرياضة وصناعة الرياضة العالمية. 
   وفي إطار برنامج اللجنة العليا للمشاريع والإرث للرصد والمراقبة، والتزام معهد "جسور" بتوفير فرص تعليمية قيمة لمنتسبيه وخريجيه، فقد شارك المعهد في بطولة كوبا أمريكا 2019 لكرة القدم للتعرف عن كثب على آليات تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى. 
  وخلال عام 2019، نشط معهد "جسور" بشكل خاص في مجال تطوير مشاريع مصممة لتحفيز النقاش وتعزيز القيادة وأساليب التفكير النقدي في صناعات الرياضة والفعاليات الكبرى، حيث بادر المعهد بإطلاق مشروع بحثي يتناول "تفاعل مشجعي الرياضة في الشرق الأوسط" وتحليل مشاركة المشجعين في الرياضة القطرية وفي المنطقة. 
   من جانب آخر، قدمت قمة /وايز/ العالمية منصة لتقديم مشروع بحثي ركز على "نظم تطوير الرياضة العالمية وإتاحة التعليم للرياضيين" ويأتي هذا البحث كجزء من جهود المعهد الرامية إلى إثراء الصناعات الرياضية المحلية والإقليمية. 
   وخلال الصيف الماضي، أطلقت جامعة حمد بن خليفة بالتعاون مع معهد "جسور" برنامجا إلكترونيا جديدا وذلك في إطار اتفاقيتها الجارية مع منصة /إيديكس/. 
   وقبل إسدال الستار على عام 2019، قدم معهد جسور في عمان ورشة عمل لمدة يومين بهدف تطوير المهارات المهنية لمسؤولي القطاع الرياضي، وشهدت الورشة مشاركة نخبة من أبرز القيادات الرياضية. 
   كما عزز المعهد خلال عام 2019 جهوده لتوسيع وتفعيل تعاونه من الشركاء، حيث نظم في شهر ديسمبر ورشة عمل متخصصة حول "إدارة مسار مهني ناجح"، وشهدت الورشة عودة خافيير زانيتي إلى الدوحة للمشاركة في تقديم هذه الورشة التي تم تخصيصها لدوري نجوم قطر. 
 

اقراء ايضا