الخور يقتنص فوزا ثمينا أمام السيلية

اقتنص الخور ثلاث نقاط ثمينة بالفوز على السيلية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت الموافق 4 يناير 2020، ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر من دوري نجوم QNB.
 
وتجمد رصيد السيلية عند 17 نقطة، فيما رفع الخور رصيده الى تسع نقاط وحافظ على مركزه العاشر، وهو الفوز الثاني للخور في الدوري حتى الآن.
 
وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل الإيجابي 1 - 1، حيث بدأ السيلية بالتسجيل بالدقيقة 18 عن طريق كريم أنصاري من كرة سددها عبد القادر الياس لتصدم بالمدافع محمد الجابري وتتهيأ الى أنصاري الذي سددها أرضية على يسار حارس مرمى الخور.. وكان السيلية هو من بدأ بالهجوم الا ان رد فعل الخور كان أخطر وصعوده أكثر تنظيما، وسنحت له بالدقائق الأولى فرصتين لم تترجم الى أهداف عبر حموذان وتياجو.
 
وبعد ان تأخر بهدف سعى الخور للعودة، وقد ركز على الجهة اليمنى في شقها الهجومي التي شغلها حموذان بسرعته ومهارته، ومن كرة خاطفة توغل بها حموذان ونجح في التمرير داخل الجزاء، ووصلت الكرة الى هلال محمد وسددها على يمين الحارس بالدقيقة 29 لتأخذ طريقها الى المرمى، بعد ذلك أصبح اللعب سجالا بين الاندفاع والانضباط والتكتيك، ولكن ظلت النتيجة كما هي 1 - 1 بالشوط الأول.
 
في الشوط الثاني ارتفع مستوى المباراة من الطرفين وكلاهما أراد ان تكون النقاط الثلاث من نصيبه لاسيما ان كلا المدربين نجحي والطرابلسي دفع بأكثر من لاعب من أجل بلوغ الهدف خلال سير الشوط الثاني.
 
 وقد اقترب السيلية من إضافة هدف ثان عن طريق نذير بلحاج الذي وجه كرة صاروخية صوب مرمى بابا جبريل الا ان الأخير نجح في ابعادها بكل براعة.
 
 وعزز الطرابلسي هجومه باشراك ماهر يوسف بدلا من كريم أنصاري، وشدد الخور من عملية البحث عن هدف التقدم وحسم اللقاء كما فعل السيلية ذلك، مما جعل الأمر ممكن حسمه من أي طرف، وكانت الكلمة الفصل في المباراة لصالح الخور الذي نجح في استغلال كرة وصلت الى تياجو ثم مررها الى أمادا الذي سددها قوية الى شباك السيلية معلنا تقدم فريقه بالدقيقة 83 من المباراة، وبمرور الوقت ينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الخور بهدفين مقابل هدف.

اقراء ايضا