الشحانية يحقق فوزه الأول في الدوري على حساب الغرافة

 حقق الشحانية أول انتصار له بالدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB ) هذا الموسم، وذلك على حساب الغرافة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ستاد حمد الكبير، بالنادي العربي، ضمن الجولة الـ12 من المسابقة المحلية.
   سجل الإيفواري كيسي أمانجوا هدفي الشحانية في الدقيقتين 18 و54، بينما أحرز الجزائري سفيان هني هدف الغرافة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 41.
   وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الشحانية إلى 8 نقاط تقدم بهم إلى المركز العاشر مؤقتًا، بينما تجمد رصيد الغرافة عند 20 نقطة بقي بهم في المركز الثالث مؤقتًا، لحين انتهاء الجولة.
   جاءت المباراة جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة، وإن كان الشحانية قد دخل اللقاء بشكل أفضل ونجح في ترجمة سيطرته وأدائه الجيد إلى هدف مبكر، عادله الغرافة قبل نهاية الشوط الأول...وفي الشوط الثاني، بدأ الشحانية بمنتهى القوة وسجل هدفه الثاني الذي حافظ عليه حتى النهاية، بعدما تصدى لكل محاولات الغرافة التي باءت بالفشل.
   كانت بداية المواجهة متكافئة، خاصة وأن الغرافة كان منقوص من خدمات أبرز لاعبيه، كل من الجزائري عدلان قديوره واللاعب الكوري الجنوبي جاتشول كو، ولم يكن موجودا من لاعبيه المحترفين سوى الجزائري سفيان هني وهيكتور مورينيو، وحاول الشباب تعويض الغيابات.
   وفي المقابل شهدت هذه المواجهة أول ظهور للمهاجم التونسي أحمد عكايشى الوافد الجديد للشحانية والذي وضع أول بصمة له في المباراة من خلال تمريرة إلى كيسي أمانجوا لم يجد صعوبة من تسديدها في الشباك بهدوء محرزا الهدف الأول في المباراة لصالح الشحانية في الدقيقة 18.
    وبما أن الأداء كان متكافئا في هذا الشوط فقد كان طبيعيا أن يصل الغرافة لهدف التعادل وجاء التعادل بضربة جزاء نتيجة عرقلة صالح اليهري مدافع الشحانية لمؤيد حسن لاعب الغرافة وتصدى لها سفيان هني بنجاح وسجل هدف التعادل في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.
   وفي الشوط الثاني، واصل عكايشي تقديم مستواه المميز وصنع الهدف الثاني بتمريرة الى كيسي أمانجوا والذي سدد الكرة في الزاوية اليمني الأرضية لقاسم برهان محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 54، واستمر الأداء متكافئا وكاد أحمد علاء مهاجم الغرافة أن يحرز هدفا بضربة رأس في الدقيقة 60 ولكن إبراهيم درويش حارس الشحانية صدها ببراعة.
    وفي الدقيقة 65 نال علي فريدون لاعب الشحانية البطاقة الصفراء الثانية ليعقبها الحمراء ويلعب الشحانية بعشرة لاعبين، ثم توالى إهدار الفرص من جانب لاعبي الغرافة دون جدوي ولم يتمكنوا من الوصول للتعادل لتنتهي المباراة بأول فوز للشحانية هذا الموسم. 

اقراء ايضا