انطلاق فعاليات النسخة الأولى من مهرجان الجيل المبهر

انطلقت اليوم، في حديقة الأوكسجين بالمدينة التعليمية فعاليات النسخة الأولى من مهرجان الجيل المبهر الذي يهدف إلى إلهام الشباب لإحداث تغييرات إيجابية في مجتمعاتهم، وتعزيز الاندماج الاجتماعي، والمساواة بين الجنسين تماشيا مع أهداف الجيل المبهر التي تتمحور حول الاستفادة من قوة كرة القدم وشعبيتها لدعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ورؤية قطر الوطنية 2030.

ويشارك في المهرجان، الذي تتواصل فعالياته حتى التاسع عشر من ديسمبر الجاري، 170 شابا من 12 دولة منها قطر وسلطنة عمان والأردن ولبنان وباكستان والهند والفلبين والنيبال وإيطاليا وبلجيكا والمملكة المتحدة والبرازيل.

ويتزامن المهرجان مع استضافة الدوحة لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم /قطر 2019/، كما يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والمهرجانات التي تستمر حتى انطلاق منافسات بطولة كأس العالم /قطر 2022/ التي ستقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

ويحفل برنامج المهرجان بالعديد من الفعاليات وفي مقدمتها ورش العمل الخاصة بأنشطة كرة القدم من أجل التنمية، وبطولة فوتبول 3، وأنشطة يقدمها السفراء الشباب في البرنامج، فضلا عن يوم مع أساطير ونجوم كرة القدم، وعروض ثقافية وفعاليات كروية متميزة لجميع الشباب المشاركين.

كما يشهد المهرجان مشاركة شركاء البرنامج حول العالم، حيث تصل إلى قطر وفود شبابية من أندية إيه أس روما، وكاس أوبين، وليدز يونايتد، وشيفلد اف سي، ونادي فلامينجو البرازيلي الذي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية، والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بالإضافة إلى سلسلة من الدورات التدريبية التي تنظمها أكاديمية باريس سان جيرمان في الدوحة.

بدورها، أعربت موزة المهندي مديرة الاتصال والتسويق في برنامج الجيل المبهر عن فخرها بإطلاق النسخة الأولى من مهرجان الجيل المبهر 2019، مرحبة بالشباب المشاركين من قطر وشتى أنحاء العالم.

واعتبرت المهندي أن المهرجان يعد بمثابة فرصة للاحتفال سويا بقوة تأثير كرة القدم، موجهة الشكر إلى جميع الشركاء سواء مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أو الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أو مؤسسة ستريت فوتبول وورلد.

من جانبه، أكد ناصر الخوري مدير البرامج في الجيل المبهر أن ورش عمل كرة القدم من أجل التنمية تهدف إلى إكساب المشاركين المهارات التي تمكنهم من إعداد وتصميم برامج التنمية المجتمعية من خلال كرة القدم، وكذلك تنظيم الفعاليات ومبادرات الأنشطة المجتمعية الميدانية.

وقال الخوري، في تصريح صحفي، إن الدورات التعليمية المقدمة ستتيح الفرصة أمام المشاركين للتعرف على المبادئ الأساسية للمواطنة الفاعلة من خلال كرة القدم وإدارة المشاريع.

وأضاف أن المهرجان سيكون تجربة مميزة ومهمة لها أثر إيجابي في حياة الشباب المشاركين، وكذلك المهتمين بإحداث تغييرات إيجابية في المجتمع من خلال اغتنام قوة كرة القدم وانتشار شعبيتها وتأثيرها في العالم.

اقراء ايضا