العراقي سلام شاكر يعلن اعتزاله اللعب نهائياً

اعلن لاعب منتخب العراق السابق لكرة القدم" سلام شاكر" عن اعتزاله اللعب نهائياً أمس الاثنين، وذلك بعد مسيرة حافلة ومميزة مع منتخب أسود الرافدين ومع الاندية التي مثلها.
 
وبدأت مسيرة شاكر مع المنتخبات الوطنية، بعدما شارك مع المنتخب العراقي الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية عام 2006 في الدوحة وتوج معه بالميدالية الفضية، ليستدعي بعد ذلك للمنتخب العراقي الرديف عام 2007 للمشاركة في كأس ملك تايلاند. وكان أول ظهور له مع المنتخب العراقي الأول في كانون الثاني/يناير 2008 في مباراة العراق الودية أمام الأردن والتي انتهت بالتعادل 1-1.
 
واعلن اللاعب صاحب الـ33 عاماً،  اعتزاله اللعب دولياً في  التاسع والعشرون من مارس لعام 2016، بعد مباراة العراق و فيتنام في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكاس اسيا 2019 في الإمارات و كاس العالم 2018 في روسيا.
 
شارك الدولي سلام شاكر في نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر، ونهائيات آسيا 2015 في أستراليا، وشارك في العديد من المباريات الدولية بقميص منتخب بلاده.
 
وكانت بداية اللاعب مع الاندية عندما مثل نادي الكرخ والطلبة وأربيل، قبل أن تبدأ مسيرته الاحترافية مع نادي الخور لخمس سنوات، كما لعب للفتح السعودي واتحاد كلباء الاماراتي، قبل أن يمثل نادي الشرطة والزوراء بعد عودته من الاحتراف، لينتقل الموسم الماضي لنادي الطلبة الذي بدأ النجومية معه.
 
 
 
 

اقراء ايضا