الاتحاد العراقي لكرة القدم : لا صحة لالغاء الدوري ولدينا خطة بديلة لاستئناف المسابقة

أوضح الاتحاد العراقي لكرة القدم موقفه من الغاء منافسات الدوري العراقي للموسم الحالي في حال أستمرت الاوضاع الراهنة في البلاد، بعد استمرار توقف الدوري.

وتوقف قطار الدوري عن الجولة الخامسة، بالسابع والعشرون من أكتوبر الماضي، بسبب المظاهرات التي تشهدها العاصمة بغداد وعدد من المحافظات العراقية، ليستمر توقف الدوري لأكثر من أربعون يوم بسبب مباريات التصفيات الآسيوية المزدوجة للمنتخب العراقي وكذلك بطولة خليجي 24.

وذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان رسمي له أمس الاثنين : تابعنا باهتمام بالغ الدعوات المطالبة باستئناف مباريات الدوري الممتاز بعد توقف قسري ألقى بظلاله على المسابقة، وأننا إذ نؤكد تضامننا الكبير واللا محدود مع التظاهرات السلمية لشعبنا الأبي ومطالبه الحقة التي تستهدف مستقبل الوطن.

واوضح الاتحاد العراقي في بيانه " نعي جيداً ماذا نحن فاعلون، ولدينا خطط بديلة في حال تأخر عودة الأمور إلى طبيعتها على وفق الزمن الذي حددناه برغم اننا سبق أن فاتحنا وزارة الداخلية والجهات الساندة بضرورة توفير الأمن لكل عناوين اللعبة بمختلف مسمياتهم، لذلك نحب أن نطمئن وسطنا الكروي بعناوينه المختلفة على وضعية المسابقة، لاسيما ان منتخب العراق ينتظره استحقاق مهم جدًا، ولابد له أن يكون بأتم الجاهزية للمعترك المونديالي.

اقراء ايضا