أسباير زون تنظم يوم الألعاب البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة

نظمت مؤسسة أسباير زون بالتعاون مع الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة يوم رياضي تحت شعار "يوم الألعاب البارالمبية 2019 " في قبة أسباير بهدف تقديم الفرص المميزة للمشاركة في فعاليات مختلفة رياضية وذلك يوم الأربعاء الموافق 4 ديسمبر 2019 .
 
حضر الفعالية كل من السيد عبدالله أمان الخاطر مدير الفعاليات والمنشآت في مؤسسة أسباير زون و السيد أمير الملا الرئيس التنفيذي للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة  والسيد جابر الهاجري، رئيس قسم العلاقات العامة من كيوتيرمنلز و عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين.
 
من جهته صرح السيد عبدالله أمان الخاطر، مدير الفعاليات والمنشآت : " إن المؤسسة تحاول دمج أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع وتشجيعهم على ممارسة أنواع الرياضات . ولمتحدي الإعاقة نصيب كبير من اهتمام مؤسسة أسباير زون ضمن مساعيها لتوفير الرياضة لجميع فئات المجتمع .ونجدد الشكر لجميع من ساهم معنا اليوم للخروج بهذه الصورة الناجحة كما نشكر الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة و كيوتيرمنلز على جهودهم العظيمة في نجاح هذا اليوم".
 
تضمنت الفعالية مشاركة فريق من طلاب أكاديمية أسباير في عدة رياضات منها : تنس الطاولة وكرة السلة لذوي الإعاقات الحركية وكرة الهدف للمكفوفين و ألعاب القوى للأطفال لذوي الإعاقات الذهنية ، وجانب ترفيهي للاعاقات الشديدة مثل منافسات البوتشا.
 
وأكد السيد أمير الملا المدير التنفيذي للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة عن عميق شكره لمؤسسة أسباير زون الشريك الاستراتيجي وذلك لتبنيهم عمل مهرجان رياضي لطلاب وطالبات المؤسسات والمراكز المعنية بذوي الإعاقة في دولة قطر بالشراكة مع الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
كما أن هذه الفعالية تعتبر الأولى من نوعها في مؤسسة أسباير زون دعماً منها لترويج ثقافة الرياضة بين كافة فئات المجتمع دون استثناء ، كما أن المؤسسة تعتبر الجهة الوحيدة في الدولة التي تخصص يوماً كاملاً ضمن أنشطة مهرجان رمضان الرياضي لمسابقات تنس الطاولة لمتحدي الإعاقة كفعالية ثابتة على جدولها كل عام.
 

اقراء ايضا