منتخبنا الوطني يخسر في نصف نهائي خليجي 24 بهدف وحيد أمام نظيره السعودي

أنهى المنتخب القطري لكرة القدم مشواره في بطولة /خليجي 24 / بالخسارة بهدف دون رد أمام نظيره السعودي في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على استاد الجنوب المونديالي.
   سجل هدف المباراة الوحيد عبدالله الحمدان في الدقيقة الـ27 .   

بداية المباراة كانت قوية من جانب المنتخب القطري الذي دخل دون جس نبض منافسه على أمل تسجيل هدف مبكر، فكان التهديد الأول عن طريق المعز علي في مناسبة أولى لكن محاولته لم يكتب لها النجاح.
  واصل المنتخب القطري فرض أسلوبه الهجومي وهذه المرة توغل بيدرو من الناحية اليمنى ورفع عرضية كانت في المتناول امام المعز علي لكنه وضعها خارج اطار الشباك، وتكرر نفس السيناريو من الناحية اليسرى ولم يصل أكرم عفيف للكرة، حيث كان الحارس السعودي في الموعد لإبعاد الخطر عن مرماه.
   من جانبه لعب المنتخب السعودي بطريقة دفاعية لكنه لم يهمل الجانب الهجومي، حيث كان يعتمد بالأساس على الكرات المرتدة، كما فرض لاعبوه طوقا دفاعيا على ابرز مفاتيح لعب المنتخب القطري.
   وفي محاولة لرد فعل جاء الرد خطيرا عن طريق نواف العابد الذي كسر حاجز التسلل وسدد كرة قوية نجح في تحويلها الى ركلة ركنية حارس العنابي سعد الشيب.
   انحصر اللعب مع مرور الوقت في منطقة وسط الملعب بسب اعتماد الفريقين لخطة دفاعية من أجل عدم ترك المساحات وغلق المنافذ،وهو ما نتج عنه غياب الفرص الخطيرة.
   ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الـ27 نجح المنتخب السعودي في افتتاح التسجيل عن طريق اللاعب عبدالله الحمدان الذي استثمر كرة عرضية ارتطمت به واستقرت في الشباك رغم محاولة سالم الهاجري إبعادها لكنه أكملها بدوره داخل المرمى.
  حاول المنتخب القطري العودة من جديد على أمل التعادل والعودة في المباراة واتيحت له فرصة التعديل لكن المعز علي رفض الهدية، حيث سدد كرة رفض الحارس السعودي دخولها .. كما أضاع بيدرو ميجل فرصة التعديل عندما تسرع وسدد من زاوية مغلقة بدلا من التمرير لزملائه رغم موقعهم الجيد.
  استعاد العنابي الثقة والسيطرة على الكرة لكن التركيز غاب عن اللاعبين خاصة في الأمتار الأخيرة أمام المرمى وآخرها كرة عبدالكريم حسن الذي اكثر من المراوغات لتقطع منه الكرة... كما اتيحت فرصة أخرى لعبدالعزيز حاتم لكن كرته مرت محاذية للقائم.
  وعاد نفس اللاعب عبدالعزيز حاتم وفرط في فرصة العودة لحجرات الملابس بنقطة التعادل، حيث فشل في وضع الكرة في الشباك عندما سدد كرة امسكها الحارس.
   الشوط الثاني كان قويا من قبل المنتخب القطري الذي كان يبحث بشدة عن تعديل النتيجة فرمى بكل ثقله الهجومي من اجل التسجيل لكن الحظ عانده في مناسبتين، حيث أخطأ بيدرو وضع الكرة في الشباك، ثم وقف الحارس السعودي بصلابة في وجه عبدالكريم حسن وحرمه من التسجيل.
   واتيحت للمنتخب القطري ركلة ركنية نفذت بدقة عن طريق عبدالعزيز حاتم وارتطمت بالقائم قبل أن يخرجها الحارس السعودي بصعوبة.. لترتد الكرة امام خوخي بوعلام الذي حاول المباغتة بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.
   حاصر المنتخب القطري نظيره السعودي داخل مناطقه الدفاعية امام وابل من الهجمات المتتالية، حيث كانت الأطراف مصدر خطورة دائمة شكلها العنابي على منافسه.. فتوغل بيدرو على الجهة اليمنى متجاوزا مدافعين اثنين وسدد كرة قوية وجدت الدفاع في طريقها.
   واصل المنتخب السعودي غلق المساحات من أجل المحافظة على تقدمه ولم يتمكن من الوصول لمرمى العنابي بل تراجع للخلف بكل لاعبيه، لكنه ظل يعتمد بالأساس على الهجمات المرتدة، حيث كاد يضيف الثاني في الدقيقة الـ81 عندما سدد محمد كنو كرة قوية ارتطمت بالقائم لتعود أمام ياسر الشهراني الذي سدد لكن سعد الشيب وضع الكرة في الركنية.
   رد المنتخب القطري جاء سريعا ورغم التكتل الدفاعي لمنافسهم ارتقى اكرم عفيف عاليا لكرة عرضية لكن رأسيته اخطأت الشباك ويحرم العنابي من فرصة العودة في النتيجة.
   المد الهجومي للعنابي تواصل لكن التركيز لم يكن حاضرا، حيث سدد بوضياف من بعيد لكن الدفاع حول الكرة لركلة ركنية.. ليأتي الدور على المعز علي الذي سدد كرة لكن بين أحضان الحارس السعودي.
   واعلن الحكم الكويتي عن خمس دقائق كوقت بدل ضائع واصل خلالها المنتخب القطري بحثه وسعيه عن التعديل بشتى الطرق ،حيث سدد خوخي بوعلام كرة في طريقها للشباك لكن الدفاع حول وجهتها لركلة ركنية.
   ومع تبقي دقيقتين ظل الدفاع السعودي تحت ضغط رهيب من الهجمات لكن الكرة عاندت لاعبي العنابي ورفضت دخول الشباك في أكثر من مناسبة.. ليطلق الحكم صافرته معلنا ترشح المنتخب السعودي لنهائي خليجي 24 ، ويضرب موعدا مع منتخب البحرين الذي فاز على العراق في نصف النهائي الأول في وقت سابق من مساء اليوم.
 

اقراء ايضا