العبيدلي يحرز ذهبية السنوكر 6 ريد للفردي ببطولة الخليج

توج لاعب المنتخب القطري علي العبيدلي بلقب مسابقة السنوكر 6 ريد للفردي ضمن منافسات بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر التي تستضيفها سلطنة عمان ممثلة باللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر بالتعاون مع اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي للعبة ، وتستمر حتى السابع من ديسمبر الجاري بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية الستة. 
وجاء تتويج العبيدلي بعد فوزه على نظيره البحريني حبيب صباح (6-4) في المباراة النهائية، التي جرت بينهما اليوم وشهدت قوة وإثارة من جانب اللاعبين. 
وقطع لاعب المنتخب القطري مشوارا طويلا من أجل حصد اللقب، استهله بتصدر مجموعته في دور المجموعات بعد تحقيقه خمسة انتصارات متتالية على كل من السعودي نواف العتيبي (4-1)، البحريني خليل بوسيف (4-2)، الإماراتي محمد الجوكر (4-3)، العماني طه بشار (4 -1)، والكويتي عبدالله الكندري (4-صفر). 
وتأهل العبيدلي للدور نصف النهائي متصدرا للمجموعة، ليصطدم بعقبة الاماراتي خالد الكمالي، حيث واصل مسيرته المميزة وتغلب عليه (5-2). 
وعلي صعيد منافسات البليارد، حصل لاعب المنتخب القطري وليد ماجد على المركز الثاني والميدالية الفضية في مسابقة البليارد ثماني كرات للفردي بعدما خسر في الدور النهائي أمام السعودي عبدالله الشمري (79). 
وكان وليد قد تأهل للدور النهائي بعد فوزه على العماني عبدالله الكلباني (7-1) في دور ثمن النهائي ، ثم على الكويتي أحمد الدليمي (7-5) في دور ربع النهائي، وفي دور النصف النهائي تخطى اللاعب القطري عقبة الكويتي الآخر بدر العوضي (9-5). 
   ونال منتخب قطر المركز الثاني والميدالية الفضية في مسابقة البليارد ثماني كرات للفرق، بعد خسارته أمام المنتخب الكويتي في الدور النهائي، والذي تأهل إليه بعد تخطي عقبات كل من الامارات والسعودية والبحرين وعمان. 
   ومن جانبه، رأي محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة أن لاعبي منتخب قطر يقدمون مستويات فنية عالية سواء على مستوى الفردي أو المنتخبات في منافسات البليارد والسنوكر. 
   وقال الرمزاني ، في تصريح صحفي ، إن حصول علي العبيدلي على الذهبية في مسابقة السنوكر 6 ريد للفردي إنجاز يحسب له وللاتحاد، لاسيما أن البطولة الخليجية تشهد مشاركة جميع اللاعبين المميزين بدون غيابات، والذين يملكون مستويات متميز للغاية. 
وأوضح أن البطولة بمثابة الإعداد الجيد والاحتكاك القوي للاعبي المنتخب الذين يستعدون لخوض منافسات بطولة العالم للبليارد تسع كرات فردي رجال في الدوحة خلال الفترة من 10 الى 17 ديسمبر الحالي. 
   بدوره، أعرب لاعب المنتخب القطري علي العبيدلي عن سعادته بذهبية مسابقة السنوكر 6 ريد للفردي، مهديا هذا الإنجاز لجميع للجماهير القطرية ، وكذلك إلى مسؤولي الاتحاد وجميع أعضاء المنتخب ، معتبرا أنه من الطبيعي أن يتصدر العلم القطري المنافسات في البطولة الخليجية في ظل توفير كافة الامكانيات والدعم للاعبين من الدولة والاتحاد. 
   واعتبر أن نطلق بطولة الخليج بمثابة بطولة آسيوية مصغرة خاصة انها تضم كل منتخبات ولاعبي الخليج المصنفين آسيويا منذ ثلاث سنوات ، مشيرا إلى قوة المنافسات في البطولة وسعى الجميع لتحقيق الفوز. 
 

اقراء ايضا