قطر تستضيف ثاني جولات بطولة العالم للسوبر بايك موسم 2020

تستضيف حلبة لوسيل الدولية في قطر الجولة الثانية في الأجندة الرسمية لبطولة العالم للسوبر بايك لعام 2020 ، التي اعتمادها من جانب الاتحاد الدولي للدراجات النارية و"الدورنا" الشركة الراعية للبطولات العالمية، وذلك بعد إدخال بعض التعديلات على موعد انطلاق وختام البطولة التي ستقام في عشر دول من أربع قارات مختلفة، إذ تفتتح على حلبة "فيليب ايلاند" الاسترالية في الثامن والعشرين من فبراير، وتختتم في حلبة "سان خوان فيليكوم" الأرجنتينية يوم الحادي عشر من أكتوبر.

وطرأ تعديل على تنظيم قطر لإحدى جولات الحدث العالمي، إذ تقدمت حلبة لوسيل الدولية في الأجندة التي اعتمدت رسميا خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، إلى الجولة الثانية بدلا من الجولة الثالثة عشرة الأخيرة، التي ظلت تستضيفها لمدة ست سنوات متتالية.
وسيعطي تقديم حلبة لوسيل الوحيدة التي تقام فيها المنافسات تحت الأضواء الكاشفة، لاستضافة الجولة الثانية قوة وإثارة كبيرتين للمنافسات في قطر خاصة أن السنوات الأخيرة شهدت حسم لقب بطولة العالم رسميا قبل منافسات الجولة الختامية في الدوحة، وهو ما قد يؤثر على قوة المنافسة.
وستكون استضافة قطر للجولة الثانية من بطولة العالم للسوبر بايك في مارس المقبل هي المرة الثانية عشرة التي تنظم فيها الحدث العالمي، حيث بدأت حلبة لوسيل منذ انضمامها لبطولة العالم في استضافة الجولة الافتتاحية لمدة خمسة سنوات متتالية وحتى 2011، ثم توقفت البطولة بسبب الراعية قبل أن تأتي شركة "الدورنا" لتعود البطولة من جديد عام 2014 وتستضيف حلبة لوسيل الجولة الختامية لمدة ستة سنوات متتالية وحتى العام 2019.
وتعد حلبة لوسيل أول حلبة مضاءة في العالم احتضنت إحدى جولات بطولة العالم للسوبر بايك، وذلك بعد تزويد مسار الحلبة بالأضواء الكاشفة بتكلفة ضخمة، حيث نشر 1200 عامود تحمل 3500 ضوء تحرك بأشعة الليزر وفق الاتجاهين العامودي والافقي.
وتقع الحلبة في ضواحي صحراء الدوحة وتعتبر ثاني أطول حلبة بعد "آسن" الهولندية إذ يبلغ طولها 5.4 كلم ويصل عرضها إلى 21 مترا.
وستظهر الأجندة الجديدة من بطولة العالم بثلاثة عشرة جولة وهي نفس عدد جولات الموسم الماضي 2019، لكن إسبانيا ستستضيف هذا الموسم ثلاث جولات في البطولة بعد دخول حلبة "برشلونة - دي كاتالونيا" لتستضيف الجولة الحادية عشرة بجانب استمرار حلبة "خريز" لتستضيف الجولة الثالثة بدلا من السادسة الموسم الماضي، وحلبة "أراجوان" التي تستضيف الجولة السادسة بدلا من الثالثة الموسم الماضي.
وستشهد أجندة الموسم الجديد خروج حلبتي "بوريرام" التايلاندية و"لاجونا سيكا" الأمريكية من استضافة منافسات بطولة العالم ، لتحصل بذلك حلبتي "برشلونة" الإسبانية و"أرينا أوشرسليبن" الألمانية على مكانهما في البطولة بعدما قرر الاتحاد الدولي عدم زيادة عدد جولات البطولة العالمية هذا الموسم. وأدخل الاتحاد الدولي تعديل على موعد الانطلاق والختام في استراليا والأرجنتين على التوالي، إذ تم تأجيل الأول إلى 28 فبراير المقبل عوضا عن 24 منه، والثاني إلى 9 أكتوبر المقبل عوضا عن 26 منه.
وشهدت الأجندة محافظة حلبة "فيليب ايلاند" استراليا على مكانها في الجولة الافتتاحية، فيما تقدمت حلبة لوسيل الدولية إلى الجولة الثانية، وحلبة "خريز" الإسبانية إلى الجولة الثالثة بدلا من السادسة، بينما حافظت حلبة "آسن" الهولندية على موقعها في الجولة الرابعة.
وتحتفظ حلبة "إيمولا" الإيطالية بموقعها في البطولة باستضافة الجولة الخامسة، فيما تستضيف حلبة "أراجوان" الإسبانية الجولة السادسة بدلا من الثالثة، بينما تحتفظ حلبة "ميسانو" الإيطالية أيضا بموقعها في الجولة السابعة، وحلبة "دونينجتون بارك" البريطانية بموقعها في الجولة الثامنة .
وتستضيف حلبة "أرينا أوشرسليبن" الألمانية التي أدرجت في الأجندة هذا الموسم الجولة التاسعة ، فيما حافظت حلبة "بورتيماو" البرتغالية على موقعها في الجولة العاشرة ، بينما تستضيف حلبة "دي كاتالونيا" الإسبانية التي أدرجت في الأجندة الجولة الحادية عشرة.
وتأخرت حلبة "ماني كور" الفرنسية لتستضيف الجولة الثانية عشرة هذا الموسم بدلا من الحادية عشرة، وكذلك حلبة "سان خوان فيليكوم" الأرجنتينية التي ستستضيف الجولة الثالثة عشر والختامية بدلا من الجولة الثانية عشرة الموسم الماضي.
وفيما يلي أجندة الموسم 2020 من بطولة العالم للسوبر بايك : -استراليا - حلبة فيليب ايلاند (28 فبراير - مارس)قطر - حلبة لوسيل الدولية (13-15 مارس)اسبانيا - حلبة خيريز (27-29 مارس)هولندا - حلبة آسن (17-19 أبريل)ايطاليا حلبة إيمولا (8-10 مايو)اسبانيا - حلبة أراجون (22-24 مايو)ايطاليا حلبة ميسانو (12-14 يونيو)بريطانيا - حلبة دونينجتون بارك (3-5 يوليو)ألمانيا - حلبة أرينا أوشرسليبن (31يوليو -2 أغسطس)البرتغال - حلبة بورتيماو ( 4 - 6 سبتمبر) .
اسبانيا - حلبة دي كاتالونيا (18- 20 سبتمبر)فرنسا - حلبة ماني كور (25-27 سبتمبر)الأرجنتين - حلبة سان خوان فيليكوم (9 -11 أكتوبر).
 

اقراء ايضا