سيطرة عمانية على فعاليات الجولة الثانية من بطولة قطر للدريفت

سيطر المتسابقون العمانيون على فعاليات الجولة الثانية من بطولة قطر للدريفت والتي أقيمت برعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي على حلبة نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية واختتمت اليوم .

وأعطت المشاركة العمانية القوية بجانب مشاركة المتسابق اللبناني كفاح هلال دفعة قوية لمنافسات الجولة الثانية من بطولة قطر للدريفت وكان التنافس قويا ومثيرا بينهم وبين المتسابقين القطريين والمقيمين في قطر والذين أكدوا على أن منافسات هذه الجولة تميزت بوتيرتها العالية وارتفاع المستوى والأداء نتيجة المشاركة القوية لأبطال الدريفت في المنطقة.    

ففي فئة (السيمي برو) حقق العماني محمد أبو ارشيد الفوز الثاني له على التوالي بعد أن فاز بالجولة الأولى مؤخرا . كما سيطر أحمد العامري وهيثم الحديدي على منصتي التتويج الأولى والثانية في فئة (البرو) وأكمل زميلهم رياض المبسلي الفرحة العمانية بصعوده لمنصة التتويج الثالثة لفئة (السيمي برو) .

وبدأت فعاليات الجولة الثانية من بطولة قطر للدريفت بإقامة التجارب التأهيلية والتي سمح فيها لكل متسابق بمحاولتين تمكن حامل لقب البطولة للموسم الماضي المتسابق محمد الجابر من احتلال المركز الأول بتسجيله 85 نقطة لتكون هذه هي المرة الثانية له على التوالي بصدارة التجارب التأهيلية وجاء الجابر بعيداً عن أقرب منافسيه ومتصدر الجولة الماضية أحمد أبو ارشيد والذي حل في المركز الثاني بفارق 25 نقطة.

فيما تمكن المتسابق العماني رياض المبسلي من الحلول في المركز الثالث في هذه التجارب مع تسجيله 54 نقطة وجاء محمد الجندي في المركز الرابع متقدماً على كل من حمد المري وأحمد الكواري ومحمد العراعير والذين حلوا في المراكز الخامس والسادس والسابع على الترتيب.    

ووفقاً لهذه النتائج تمكن محمد الجابر من اجتياز الدور ربع النهائي من دون منافس فيما فاز محمد الجندي صاحب المركز الرابع في التجارب على صاحب المركز الخامس حمد المري. أما في القسم الثاني لجدول المواجهات الثنائية فتأهل للدور نصف النهائي كل من أبو ارشيد بفوزه على محمد العراعير ورياض المبسلي بفوزه على أحمد الكواري.    

وعادت المواجهة نصف النهائية التي جمعت في الجولة الماضية بين الجابر والجندي لتتكرر هذه المرة وجاءت بنفس النتيجة حيث تمكن الجابر من التقدم نحو النهائي لكن بعد إعادة المحاولة للمرة الثالثة حيث أشارت نتائج المحاولتين الأولى والثانية للتعادل أما نصف النهائي الثاني فقد شهد مواجهة قوية بين أبو ارشيد والمبسلي تمكن الأول من حسمها لمصلحته ليتقدم نحو المواجهة الختامية والتي جاءت نسخة مكررة لنهائي الجولة الماضية وفيها تمكن أبو ارشيد من تجديد الفوز على الجابر والظفر بثاني ألقابه في البطولة.. فيما توج الجابر بالمركز الثاني .

أما المواجهة التي جرت بين المتسابق العماني رياض المبسلي ومحمد الجندي  فقد ابتسمت للعماني ليصعد بذلك لمنصة التتويج الثالثة المنصة التي صعد إليها الجندي في الجولة الماضية.

 وضرب المشاركون القادمون من سلطنة عمان ولبنان بقوة في منافسات التجارب التأهيلية للفئة الأقوى في البطولة وهي فئة المحترفين حيث تمكن العماني أحمد العامري من تحقيق المركز الأول بعد أن جمع 100 نقطة كأعلى رصيد يسجل في تجارب البطولة حتى الآن فيما جاء اللبناني كفاح هلال في المركز الثاني وبفارق 3 نقاط فقط عن المتصدر كذلك كان الفارق بين هلال والمركز الثالث والذي ذهب للعماني هيثم حديدي فيما حل المتسابق وليد سالم بالمركز الرابع أما المراكز الأربعة التالية فكانت من نصيب كل من سعود العطية وعلاء الدين ظريف وعبد الرحمن فخرو وعبدالله المحتسب على التوالي.

ووفقاً لهذه النتائج اكتملت مواجهات /التاندوم/ للدور ربع النهائي فعلى الطرف الأول من الجدول تمكن العامري من متابعة الطريق نحو الدور نصف النهائي بتغلبه على وصيف الجولة الماضية عبدالله المحتسب بينما تمكن سعود العطية من التقدم نحو ذات الدور بعد تغلبه على المتسابق وليد سالم في المحاولة الثانية بعد أن قررت لجنة التحكيم إعادة المحاولة الأولى التي جمعت بينهما وانتهت بنتيجة التعادل.

أما في المواجهات المقابلة فتمكن العماني هيثم حديدي من التغلب على المتسابق علاء ظريف فيما شهد اللقاء الذي جمع بين اللبناني كفاح هلال وبطل الجولة الماضية عبد الرحمن فخرو اصطدام المتسابقين ورغم قرار لجنة التحكيم باعتبار اللبناني فائزاً إلا أن الأضرار على مستوى السيارة كانت كفيلة بتوقف مشواره عند هذا الحد ليغيب عن المواجهة نصف النهائية الأولى مع هيثم حديدي فتأهل الأخير نحو المواجهة الختامية ليلاقي مواطنه أحمد العامري والذي تمكن بدوره من التغلب على المتسابق سعود العطية والذي اكتفى بالمركز الثالث فيما جاءت المواجهة الختامية قوية ومتكافئة إلى حد بعيد وابتسمت في نهايتها للعامري ليتوج بطلاً للجولة الثانية تاركاً المركز الثاني لمواطنه الحديدي.

وبختام المنافسات قام السيد علي كافود مدير العمليات في النادي بتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة على منصة التتويج ليسدل الستار على منافسات الجولة الثانية من البطولة وليبدأ الاستعداد للجولة الثالثة والمقررة يومي الثاني عشر والثالث عشر من شهر ديسمبر القادم. 

اقراء ايضا