أكاديمية أسباير تنظم ورشة عمل تشدد على أهمية التوازن العاطفي والسلوكي

في سياق مهرجان "أيام الدوحة للتعلم" الذي نظمه مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز) في الفترة من 14 إلى 19 نوفمبر في الدوحة، استضافت أكاديمية أسباير ورشة عمل حول موضوع "ما هو تأثير الجسم على الدماغ: الأداء والتركيز والتوازن العاطفي والسلوكي"في 19 نوفمبر.

وقد قدم هذا الحدث، الذي خاطب متخصصين تربويين محليين ودوليين والذي أداره رئيس قسم الدعم الأكاديمي في أكاديمية أسباير الدكتور جميل بابلي والمدرب الذهني الرئيسي محمد أبو زينب، للمشاركين فهماً أعمق للروابط بين الدماغ والجسم، كما منحهم الفرصة لتجربة بعض التقنيات لتحفيز وظائف الدماغ.

يقول محمد أبو زينب: "إننا نعيش في عالم يسير بوتيرة سريعة، حيث يواجه الناس العديد من التحديات الذهنية بغض النظر عن أعمارهم وجنسهم وعرقهم ووضعهم الاجتماعي. وأقول إن التحدي الأصعب هو التنسيق بين ما يريده العقل وما يريده الجسد".

ويقول الدكتور بابلي: "كل هذه التكنولوجيا الحديثة التي نملكها اليوم تستهلك الكثير من وقتنا كل يوم. وهذا يؤثر على وظيفة الدماغ عندنا مثل انتباهنا وذاكرتنا، كما يمكنه أيضاً أن يسبب سلوكاً عدوانياً. وكما نقوم بشحن هواتفنا كل يوم، يجب علينا أن لا ننسى شحن أنفسنا. فمن المهم أن نأخذ 15 إلى 30 دقيقة يومياً للاسترخاء والقيام بتمارين التنفس والابتعاد كلياً عن الانشغالات من حولنا."

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز) منصة دولية متعددة القطاعات للتفكير الإبداعي والنقاش والعمل الهادف. وقد أرست وايز نفسها كمرجع عالمي لمنهجيات التعليم الحديثة. وتقوم وايز من خلال مؤتمرها الذي يعقد كل سنتين ومجموعة من البرامج المستمرة، بتشجيع الابتكار وبناء مستقبل التعليم عن طريق التعاون.

اقراء ايضا