الفارس تويم المري يتصدر قائمة تصنيف فرسان بطولة هذاب للفروسية

 يتصدر الفارس حمد تويم المري قائمة تصنيف فرسان الجولة الكبرى ضمن بطولة /لونجين هذاب/ - جولات قطر للفروسية ، في نسختها الثالثة التي تنظم بتعاون واشتراك ثنائي بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب (عضو في مؤسسة قطر) وتستمر حتى شهر أبريل من العام المقبل 2020 . 
 
  وجمع المري 50 نقطة من جولتين ويحل في المركز الثاني الفارس محمد سلطان السويدي برصيد 49 نقطة ، وفي المركز الثالث خالد محمد العمادي برصيد 49 نقطة . 
 
 أما في منافسات الفرق يحل في المركز الأول فريق " ذا توب " برصيد 60 نقطة يليه في المركز الثاني فريق الشقب برصيد 49 نقطة ثم في المركز الثالث اكسون موبيل برصيد 48 نقطة . 
 
 وعلى صعيد فرسان الجولة المتوسطة يحل في المركز الأول الفارس حسين سعيد حيدان برصيد 57 نقطة يليه في المركز الثاني أشرف والا  برصيد 53 نقطة ويأتي في المركز الثالث محمد حازم برصيد بـ 50 نقطة . 
 
 ومن جانبه يتصدر الفارس محمد ناصر القاضي فرسان الجولة الصغرى برصيد 60 نقطة يليه في المركز الثاني عبد العزيز غانم النعيمي برصيد 54 نقطة ثم في المركز الثالث عبد الله العمادي برصيد 45 نقطة .
 
وعلى صعيد منافسات الترويض تحل في المركز الأول لفئة المستوى الأول الفارسة جاسيكا والدون بـ 30 نقطة ، أما فرسان المستوى الثاني ترويض يتصدرهم غانم ناصر القاضي بـ 30 نقطة . 
 
  وستقام منافسات الجولة الثالثة من / هذاب / في يوم 28 من هذا الشهر بالميدان الداخلي للشقب وتبدأ بالفحص الطبي والترتيبات الفنية للخيل المشاركة ثم تنطلق منافسات القفز في يوم الثاني يوم 29 نوفمبر بجولتين الأولى على ارتفاع 100 / 115 ( الصغرى ) تليها الثانية على ارتفاع 120 /130 للفردي والفرق ( المتوسطة ) ثم تتختم في يوم 30 من الشهر الجاري بأربع جولات الأولى والثانية لفرسان المقبل على ارتفاعات / 70 - 85 و 85 - 100 / ثم الثالث ضمن الجولة المفتوحة على ارتفاع 115 - 125 سم والرابعة الأخيرة والرئيسية في الجولة الثالثة على ارتفاع 130 - 145 سم . 
 
 وتتضمن بطولة /لونجين هذاب/ ، منافسات قفز الحواجز والترويض، وبهدف مواكبة رؤية قطر لتطوير القدرات البشرية المستدامة، تقسم البطولة إلى خمس فئات، تبدأ بفئة الأطفال وفرسان المستقبل من سن 6 سنوات، ومجموعة الناشئين ومجموعة الشباب، وصولا إلى مجموعة الكبار التي تبلغ أعمارهم ما فوق 21 سنة .. وتبلغ قيمة الجوائز المالية للبطولة مليون ونصف مليون ريال قطري. 
 
  ويذكر أن بطولة /هذاب/ أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر، للمنافسة في البطولات الدولية . 

اقراء ايضا