جاسم الرميحي :قرعة خليجي 24 جاءت متوازنة والاستعدادات تسير بشكل مثالي

 أكد السيد جاسم الرميحي أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أن قرعة خليجي 24 بالدوحة والتي سحبت اليوم، جاءت متوازنة، وتمنى التوفيق لكل المنتخبات في منافسات البطولة وأن تقدم مستويات متميزة. 
 
وقال الرميحي ،في تصريح له، "إن المواجهات ستكون قوية ،خاصة أن جميع المنتخبات ستلعب من أجل الفوز وإحراز اللقب.. كل المنتخبات تسير بشكل جيد وتقدم مستويات متميزة في التصفيات الاسيوية، وهذا سينعكس بالإيجاب على المستوى الفني للبطولة". 
 
واشار إلى صعوبة التكهن بهوية الفريق الذي سيتوج باللقب، لكن ربما تتضح الرؤية قليلا بعد الدور الثاني من خلال ما ستقدمه المنتخبات الثمانية المشاركة من مستوى فني يؤهلها لحصد اللقب، مضيفا أن الاستعدادات لانطلاق البطولة تسير على قدم وساق وبشكل تصاعدي، منوها بحرص قطر على أن يكون خليجي 24 في أبهى حلة. 
 
من جانبه، أكد السيد طارق أحمد رئيس لجنة الحكام باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أنه سيتم الاستعانة بطاقمين تحكيميين من بلجيكا، وسويسرا. 
 
وقال إنه بعد زيادة عدد المنتخبات، سترسل كل دولة طاقما تحكيميا متكونا من 2 حكام ساحة و2 حكام مساعدين.. لافتا إلى أن تطبيق تقنية التحكيم بالفيديو "الفار" في البطولة يتيح مبدأ الشفافية لجميع المنتخبات ويقلل من الاخطاء. 
 
واشار طارق أحمد إلى أنه سيتم تغيير موعد وصول الحكام إلى الدوحة، بعد تغيير موعد انطلاق البطولة، كما تمت مخاطبة /الفيفا/ من أجل ارسال خبير في /الفار/ ليلقي محاضرات على جميع الحكام قبل انطلاق البطولة. 
 
وعلى صعيد آخر، أكد السيد علي الصلات المنسق الاعلامي للمنتخبات القطرية أنه لا يوجد أي تغيير بالنسبة لخطة إعداد العنابي بعد زيادة المنتخبات. 
 
وقال الصلات إن خليجي 24 ستقام على أرضنا وبين جماهيرنا سنحاول تقديم افضل العروض من اجل احراز اللقب.. ستكون هناك قائمة جديدة لكأس الخليج وسيعلن عنها قبل انطلاق البطولة.. ووجود اسماء جديدة أو عدم وجودها يرجع للمدرب وحسب وجهة نظره. 
 
من جانبه اكد طلال محمد الكعبي المدير التنفيذي للمنتخبات القطرية لكرة القدم انه لا يوجد تأثير سلبي بالنسبة لزيادة عدد منتخبات البطولة من خمسة منتخبات الى ثمانية .. ووجود المنتخبات الثمانية في البطولة امر ايجابي لأنه يزيد من قوة المنافسات ويستمتع الجمهور الخليجي. 
 
وقال الكعبي، إن بطولة كأس الخليج تعتبر خطوة من برنامج اعداد المنتخب في مسيرته خلال السنوات الثلاث المقبلة حتى موعد كأس العالم 2022 في الدوحة.. نسعى للمنافسة على اي بطولة نشارك فيها وليس كأس الخليج فقط، وأدعو الجماهير القطرية الوفية للمشاركة في إنجاح هذا العرس الخليجي من خلال التواجد في المدرجات. 

اقراء ايضا