منتخبنا الوطني يفوز 2-0 وديا عل سنغافورة

حقق منتخبنا الأول لكرة القدم الفوز وديا على نظيره منتخب سنغافورة بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن استعدادات العنابي لمواجهة أفغانستان يوم الثلاثاء المقبل في المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. 
 
   سجل هدفي منتخب قطر محمد مونتاري وشهدان سليمان لاعب سنغافورة في مرماه بالخطأ في الدقيقتين 32 و43. 
 
   وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني وحقق خلالها منتخبنا الوطني تفوقا ملموسا على مستوى الاستحواذ على الكرة وعلى مستوى المحاولات الهجومية والفرص الثمينة من الناحية العددية، ومن حيث درجة الخطورة وهو ما يعكس أحقيته في الفوز بنتيجة المباراة التي تعتبر دافعا مميزا للاعبين للاستحقاقات القادمة التي تنتظرهم. 
 
   ولعب مدرب المنتخب  بتشكيلة مختلفة مكونة من العديد من اللاعبين غير الأساسيين، كما قام بتغيير العديد من مراكز اللاعبين من اجل الوقوف اكثر على جاهزية المنتخب، وحملت هذه التجربة الودية العديد من الفوائد من خلال منح الفرصة للعديد من اللاعبين وايضا الوقوف على التشكيلة الاساسية التي سيلعب بها المنتخب مباراته المقبلة. 
 
   ويواجه العنابي منتخب أفغانستان يوم 19 نوفمبر الجاري في الجولة السادسة والتي ستقام في مدينة دوشنبه عاصمة طاجيكستان التي ستحتضن المباراة بعدما اختارها الاتحاد الأفغاني خلال التصفيات لتعذر إقامة المباريات على أرضه بسبب الأوضاع الأمنية ..  يذكر أن المنتخب الوطني لم يشارك في مباريات الجولة الخامسة التي اقيمت اليوم، وذلك لحصوله على راحة في هذه الجولة التي تشهد مباراتي الهند مع أفغانستان وعمان مع بنجلاديش. 
 
   وستغادر بعثة الفريق   يوم 17 من الشهر الجاري وسيجري مرانه الرئيسي والوحيد يوم 18 ، وذلك قبل المباراة بيوم واحد. 
 
    ويتصدر منتخبنا المجموعة برصيد 10 نقاط ، مقابل 6 نقاط للمنتخب العماني صاحب الترتيب الثاني، وتحتل أفغانستان المركز الثالث ولها 3 نقاط تليها الهند رابعة بنقطتين مقابل نقطة لبنجلاديش التي تقبع بالمركز الخامس والأخير. 
 
   يشار إلى انه يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقا) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين والدور الثالث من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر. 
 
  وكانت الجولة الأولى شهدت فوز قطر على أفغانستان 6-0 في الدوحة وعمان على الهند 2-1 في غواهاتي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز أفغانستان على بنغلادش 1-0 في دوشانبي وتعادل قطر مع الهند 0-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على بنغلادش 2-0 في دكا وعمان على أفغانستان 3-0 في مسقط، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على عمان 2-1 في الدوحة وتعادل الهند مع بنغلادش 1-1 في كالكوتا. 

اقراء ايضا