نائب رئيس اتحاد كأس الخليج : قرعة خليجي 24 ستسحب غداً بنظام المجموعتين

أكد السيد جاسم الشكيلي نائب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم انه سيتم غدا /الخميس/ سحب قرعة خليجي 24 بالدوحة بنظام المجموعتين بعد إعلان منتخبات السعودية والإمارات والبحرين مشاركتها في منافسات البطولة التي تم تغيير موعد انطلاقها لتقام في الفترة من 26 نوفمبر الشهر الجاري إلى غاية 8 ديسمبر من الشهر المقبل.

وأضاف جاسم الشكيلي خلال مؤتمر صحفي عقد عقب اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي، انه تم تأجيل موعد البطولة يومين تقديرا لمشاركة الهلال السعودي بنهائي أبطال آسيا لكرة القدم .. مشيرا الى ان ابواب الدوحة مفتوحة امام جميع الجماهير الخليجية من أجل الحضور ومؤازرة منتخباتهم، ولا يوجد هناك تعقيدات بخصوص توافد الجماهير، ونحن كلنا ثقة في دولة قطر بإنجاح خليجي 24.

وأكد الشكيلي أن الاتحاد الخليجي برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بذل جهودا كبيرة الى آخر لحظة من أجل مشاركة جميع المنتخبات في البطولة،لأن الشاغل الرئيسي للاتحاد هو ضمان استمرارية البطولة بمشاركة جميع المنتخبات .. لأن البطولة ليست عادية والكل يعلم خصوصيتها وماذا تعني لأبناء هذه المنطقة، بالتالي فنجاح البطولة يأتي من خلال مشاركة الجميع.

وأضاف الشكيلي أن جوائز البطولة المرصودة ستبقى على حالها، ومثل ما تم الاعلان عنها في السابق.. مبينا أن مشاركة المنتخبات في خليجي 24 ستكون بالفريق الاول.

وقال نائب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، "ان الخلافات الرياضية غير موجودة ونحن نتحدث عن كرة القدم لا غير، ويجب فصل السياسة عن الرياضة، ويجب تثمين دور الجميع من اتحادات على تفهمهم ومشاركتهم في البطولة"... مضيفا ان جميع الاتحادات ستكون حاضرة في المؤتمر العام للاتحاد الخليجي الذي سيتم الاعلان عنه خلال الايام القليلة القادمة.

وبين الشكيلي انه سيتم اخطار الاتحاد الدولي /الفيفا/ من قبل الاتحاد الآسيوي بهذا التطور وبجميع الامور المتعلقة بالبطولة.. مختتما تصريحاته بالتوجه بالشكر لكل الاتحادات الخليجية على ضمان استمرارية ونجاح البطولة.

ومن جانبه أكد السيد جاسم الرميحي امين عام اتحاد كأس الخليج العربي، أن الاخوة الاعضاء في المكتب التنفيذي برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد أثنوا على هذه المبادرة التي صارت في آخر اللحظات بمشاركة جميع المنتخبات، نحن الآن في عرس خليجي يحظى بمتابعة واهتمام كبير من طرف الشعوب الخليجية، وما يثبت ان الكل حريص على المشاركة وتواصل البطولة التي نأمل ان تكون ناجحة وتحت مظلة الاتحاد الخليجي.

وقال الرميحي إن هذه البطولة ستقام للمرة الاولى تحت مظلة اتحاد كأس الخليج العربي .. مشيرا الى أن منافسات كأس الخليج دائما ما تشهد تنافسا كبيرا، لاسيما أن البطولة تحظى بقيمة كبيرة لدى الخليجيين، وكل المنتخبات المشاركة تطمح للظهور بشكل افضل والتتويج باللقب.

وبخوص نظام القرعة قال الرميحي إن حامل اللقب سيكون في مجموعة والبلد المضيف في مجموعة ثانية، وسيتم وضع باقي المنتخبات على حسب تصنيفها في الاتحاد الدولي لكرة القدم.. أما بخصوص إقامة المنتخبات، فسيتم اعتماد الجدول القديم، حيث سيقيم المنتخب القطري في فندق العزيزية في اسباير، ومنتخبا العراق واليمن في سانت ريجينس، والكويت وعمان في فندق جراند حياة، وسيتم تحديد مكان إقامة منتخبات السعودية والامارات والبحرين لاحقا.. مبينا انه سيتم الاعلان عن جميع التغيرات غدا بعد سحب القرعة.

وأكد جاسم الرميحي ان البطولة ستشهد نجاحا على جميع النواحي سواء التنظيمية أو الجماهيرية، وأن الدوحة على اتم الاستعداد لاستقبال جميع المنتخبات المشاركة في أي وقت، خاصة أن اللجنة التنظيمية برئاسة السيد سعود المهندي ستكون جاهزة كما يجب لتنظيم هذا المحفل الخليجي.

أما بخصوص عدم حضور أعضاء المكتب التنفيذي من الاتحادات الثلاثة، قال الرميحي نظرا لضيق الوقت الحالي فإن الاتحاد السعودي قد ارسل خطابا رسميا يعتذر عن الحضور، اما بخصوص الاتحادين الاماراتي والبحريني فلم يتم استلام اي خطاب رسمي منهما الى حد الان نظرا لضيق الوقت أيضا.. مشيرا الى أن الملاعب سيتم تحديدها لاحقا بعد اجراء مراسم القرعة الجديدة غدا /الخميس/ ، خاصة أن استاد خليفة الدولي كان الملعب الرئيسي بوجود خمس منتخبات لكن باكتمال عدد المنتخبات ستحدد اللجنة المنظمة الملاعب التي ستحتضن البطولة.

أما بخصوص التذاكر التي بيعت الى حد الآن وكيفية تعويضها، قال الرميحي إنه بعد سحب القرعة غدا سيتم الاعلان على الموقع الخاص بالتذاكر على التعديلات الجديدة وسيتم التطرق لكل شيء من قبل لجنة التسويق واللجنة المنظمة.

وبين الرميحي أن قطر لديها تاريخا كبيرا مع استضافة كبرى البطولات والكل يشهد بذلك من الناحية التنظيمية .. مشيرا الى أن اللجنة المنظمة المحلية جهزت كل الامور الترتيبية لاستقبال جميع الوفود المشاركة.

واوضح الامين العام للاتحاد الخليجي بقوله،" نحن الان بصدد مخاطبة جميع الاتحادات الخليجية التي ستشارك في البطولة بتسمية أطقمها وتحديد قائمة لاعبيها، اضافة الى اننا سنقوم بمخاطبة الاتحادات المذكورة بخصوص الحكام، وسيتم ذلك عن طريق لجنة الحكام بالاتحاد الخليجي".

اقراء ايضا