سعود المهندي يستقبل نائب رئيس اتحاد لاوس لكرة القدم

استقبل السيد سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بمكتبه في برج البدع صباح اليوم ، السيد خامفينج فونجخانتي نائب رئيس اتحاد لاوس لكرة القدم .

ويتواجد فونجخانتي في الدوحة على هامش معسكر الإعداد الذي يقيمه منتخب بلاده تحت 22 عاماً وتستضيفه الدوحة خلال الفترة من 10-18 نوفمبر الجاري.

وتأتي الزيارة في إطار العلاقات المتميزة التي تربط بين الاتحادين ، والتي تكللت بتوقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد القطري لكرة القدم واتحاد دول جنوب شرق آسيا “آسيان” والذي يضم 12 اتحاداً وطنياً من بينها اتحاد لاوس لكرة القدم .

والتي تضمنت الكثير من الجوانب التي لها علاقة بكرة القدم وكيفية تعزيز دورها بين الجانبين بما يخدم اللعبة وسبل الارتقاء بها بين الاتحادين .

وجرى خلال الاستقبال الحديث عن مستقبل العلاقات بين الاتحادين وآلية تفعيل اتفاقية التعاون ، مما سيساهم في تطوير العلاقات الثنائية فيما بينهما ، لتشتمل على مجالات أكثر سيكون لها الكثير من النتائج المثمرة على الأصعدة كافة ، والتي بدورها ستعزز النجاح المستمر لكرة القدم في كل من قطر ولاوس واستثمار علاقات الصداقة والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين .

كما جرى الحديث حول العديد من الأمور المتعلقة بمنظومة كرة القدم والتى تربط بين الجانبين ،وتم التطرق أيضاً لسبل دعمها بما يعود بالنفع على الأطراف كافة ، وبما يضمن تطور كرة القدم على المستويين المحلى والآسيوي ومن ثم الدولي .

من جانبه أشار السيد سعود بن عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، إلى أن هذا ثاني اتحاد إقليمي في القارة يقوم الاتحاد القطري بتوقيع اتفاقية تعاون معه بعد اتحاد غرب آسيا، مشيراً إلى أن الاتحاد القطري لديه علاقات طيبة مع كافة اتحادات منطقة “آسيان، وأن هذه الزيارة تأتي في إطار التنسيق المستمر والساعي إلى تطوير وتعزيز العلاقة مع جميع الاتحادات المنضوية تحت لوائه ومنها اتحاد لاوس  .

ومما لاشك فيه أن الاتحاد القطري لكرة القدم يرتبط بعلاقات راسخة مع العديد من الاتحادات الصديقة في القارة الآسيوية وغيرها ، والتي تتميز بأواصر متينة تدل على مدى امتداداها لتتعدى آفاقاً أسمى تتجلى معها الرسالة السامية التي تحملها كرة القدم.

جدير بالذكر أن اتحاد دول جنوب شرق آسيا " آسيان" يضم 12 اتحاداً وطنياً تتمتع بعضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهي” استراليا، بروناي، كمبوديا، تيمور الشرقية، إندونيسيا، ماليزيا، ميانمار، الفلبين، سنغافورة، تايلاند وفيتنام ، لاوس ” .

اقراء ايضا