السيلية يتجاوز العربي بثنائية ويستعيد نغمة الفوز في دوري نجوم QNB

استعاد السيلية نغمة الانتصارات من جديد بعد فوزه على نظيره العربي بهدفين مقابل هدف واحد في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب حمد الكبير ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم 2019 / 2020 (دوري نجوم QNB).   

وكان العربي هو المبادر بالتسجيل عن طريق الألماني بيير ميشيل لاسوجا في الدقيقة 45 من الشوط الأول، لكن السيلية عاد بقوة في الشوط الثاني وعدل النتيجة في مناسبة أولى عبر مشعل الشمري في الدقيقة 57 ، وأضاف مبارك بوصوفة الهدف الثاني للسيلية في الدقيقة 80 .
   وبهذه النتيجة رفع السيلية رصيده الى 14 نقطة، بينما تجمد رصيد العربي أيضا عند النقطة 14 وتنقصه مباراة مؤجلة امام السد .
    بداية المباراة كانت حذرة بين الفريقين لكن مع افضلية طفيفة للعربي الذي أحكم سيطرته على منطقة وسط الملعب وهو ما جعله ينقل الكرة بأريحية بين الأطراف ثم التقدم للهجوم تدريجيا من اجل افتتاح النتيجة وتسجيل هدف في وقت مبكر يربك به حسابات خصمه.
   على الجانب الاخر كان السيلية متراجعا لمناطقه الدفاعية مع اعتماده بدرجة كبيرة على الهجمات المرتدة، حيث كان كريم انصاري قريبا من افتتاح التسجيل لكن كرته مرت بجوار القائم رغم موقعه المناسب.. رد العربي لم يتأخر كثيرا حيث كاد حمدي الحرباوي يسجل الهدف الأول لكن القائم ودفاع السيلية رفضا دخول الكرة.
   وعاد نفس اللاعب الحرباوي لتهديد مرمى السيلية من جديد بعدما توغل وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم أيضا، وحاول نفس اللاعب مرة أخرى لعله يصيب الشباك لكن كرته الرأسية ابعدها حارس المرمى خليفة أبو بكر.
   وانحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين وسط محاولات متعددة لزيارة الشباك لكن غياب الدقة والتركيز في انهاء الهجمات حال دون ذلك .. وواصل العربي سعيه المتواصل من أجل التسجيل ونجح في تحقيق ذلك في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول عن طريق محترفه الألماني بيير ميشيل لاسوجا الذي استثمر عرضية زميله محمد صلاح بنجاح وغالط على إثرها حارس المرمى خليفة ابو بكر ليهدي فريقه الاسبقية.. وحتى الدقائق الأربع التي اعلن عنها الحكم لم تغير شيئا في واقع النتيجة.
   الشوط الثاني كان مغايرا حيث ظهر السيلية بوجه اخر وكان المبادر بشن الهجمات بعد ان نظم الفريق صفوفه وبدأت خطورته تظهر تدريجيا لاسيما في ظل تراجع العربي الذي كلفه دفع الثمن غاليا، عندما استقبلت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 57 من كرة رأسية سددها مشعل إبراهيم بنجاح داخل الشباك ليعيد الفريق لأجواء المواجهة من جديد.
   لم يتراجع السيلية بعد هذا الهدف بل واصل سيطرته من اجل إضافة الهدف الثاني وكان قريبا من تحقيق ذلك في العديد من المناسبات.. على الجانب الاخر رد العربي كان محتشما وحتى الهدف الذي سجله حمدي الحرباوي الغاه الحكم بداعي وجود تسلل واضح على اللاعب، لكن رغم ذلك لم ييأس الفريق وسعى لتسجيل الهدف الثاني.
   ضغط السيلية المتواصل اجبر لاعبي العربي على التراجع للوراء، وكادت شباكهم تستقبل هدفا آخر بعد خطأ دفاعي فادح من لاعب العربي مارك مارتينز، حيث خطف مبارك بوصوفة الكرة ،لكن الحكم اسعف الفريق بتدخله وإعلان ركلة حرة قبل دخول الكرة في الشباك.
   واصل السيلية ضغطه وسط تراجع ملحوظ للعربي، وكاد مشعل الشمري يسجل الهدف الثاني لكن كرته ردها الدفاع، بدوره حاول مبارك بوصوفة لكنه سدد فوق العارضة بقليل.
   تراجع العربي واكتفاؤه بالجانب الدفاعي جعله يدفع ثمن اخطائه باستقبال شباكه للهدف الثاني عن طريق مبارك بوصوفة بعد ان استلم كرة عرضية من مجدي صديق ليضعها بسلاسة داخل الشباك في الدقيقة 80 ويهدي السيلية اسبقية في وقت مناسب.
   حاول العربي العودة من جديد فقاد خطه الهجومي هجمة منظمة لكن لاعب السيلية بلال السعيداني اعترض المدافع مارتينز لكن رغم ذلك منح الحكم اسبقية اللعب للعربي لتنتهي الهجمة دون خطورة ويعود الحكم ويطرد السعيداني بعد تدخله العنيف على مارتينز ولا سيما ان لاعب السيلية قد تحصل على البطاقة الصفراء الاولى في وقت مبكر من الشوط الثاني .
   وأضاف الحكم خمس دقائق كوقت بدل ضائع حاول خلالها العربي العودة وتعديل النتيجة لكنه لم يجد الطريق للمرمى في ظل طوق دفاعي فرضه لاعبو السيلية ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز السيلية على العربي بهدفين مقابل هدف واحد.
 

اقراء ايضا