نادي السباق والفروسية ينظم السباق الرابع للخيل على كأس المغفور له ربيعة سعد الكعبي

نظم نادي السباق والفروسية اليوم السباق الرابع للخيل على كأس المغفور له ربيعة سعد الكعبي، وذلك من خلال السباق الذي خصص الشوط التاسع فيه للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر والذي فاز به الجواد "عتيج" ملك أبناء الدكتور فهد عبدالله حمد العطية وبقيادة الخيال رايان كوراتولو محققا فوزا متوقعا مع عودته للمشاركة من جديد، خاصة أنه صاحب أداء متميز.   

وتفوق "عتيج " على حساب الجواد " سباغيتي " ملك خليفة بن شعيل الكواري الذي اكتفى بالوصافة بعدما خسر الصدارة في الامتار الاخيرة ، بينما حصل على المركز الثالث الجواد " ميلاد " ملك أم قرن.
    وبخلاف الشوط الرئيسي التاسع اقيمت 8 أشواط أخرى جاءت نتائجها على النحو التالي.. ففي الشوط الأول للخيل العربية الاصيلة المبتدئة لمسافة 1700 متر كان التفوق للجواد "عناب" ملك مربط الشحانية محققا المركز الاول ليؤكد ان بإمكانه تقديم المزيد هذا الموسم بعد البداية القوية لمسيرته في عالم السباقات في شهر ابريل الماضي.
   وفي الشوط الثاني للخيل العربية الاصيلة من الإنتاج المحلي المبتدئة لمسافة 1400 متر خالف الجواد " إيه جى اس العارض" الترشيحات وحقق القمة ليهدي المركز الاول الى مالكه مربط الجريان، ورغم انه كان من الصعب ترشيحه للفوز نظرا لأنه نادراً ما شكل تهديداً الموسم الماضي ، الا انه انطلق بقوة هذا الموسم وحقق الفوز بصدارة الشوط.
   اما الشوط الثالث فكان للخيل العربية الاصيلة المبتدئة والفائزة بسباق أو سباقين لمسافة 1400 متر وشهد نجاح الجواد " برنس عامر " ملك جاسم بن علي بن محمد عبدالله العطية في الفوز بالمركز الاول متفوقا على بقية الجياد المشاركة بالشوط.
  وفي الشوط الرابع للخيل المهجنة الاصيلة، تكافؤ تصنيف 80 وأقل، الدرجة 4، لمسافة 1400 متر، نجح الجواد " بيتش سامبا " في الحصول على المركز الاول ليؤكد أن ثقة مالكه حسن علي عبدالملك في محلها لاسيما وان هذا الجواد سبق ان أحرز الفوز مع عودته للمشاركات الأسبوع الماضي، وقدم أداءً قوياً في كثير من المشاركات على هذا المضمار أيضاً.
   وفي الشوط الخامس للخيل المهجنة الاصيلة، تكافؤ تصنيف 85 وأقل، الدرجة 4، لمسافة 1600 متر، وعلى الرغم من غياب الجواد " بيتيفوغر " ملك عبدالهادي مانع الشهواني الهاجري عن المشاركة منذ 4 أشهر إلا أنه استطاع الحصول على المركز الأول بجدارة ليؤكد أن أداءه يتسم بالفعالية على هذه المسافة.
   أما الشوط السادس للخيل العربية الاصيلة من الإنتاج المحلي، تكافؤ تصنيف 85 وأقل، لمسافة 1600 متر فكانت الفرس الشقراء " إيه جى إس المها " ملك مربط الجريان على موعد مع الفوز بالمركز الاول ولهذه المسافة رغم انها أحرزت فوزين الموسم الماضي وكان كلاهما لمسافة 1400م فقط ، واثبتت اليوم انها تستطيع تحمل مسافة /المايل/.
   من جديد كان الفوز لمربط الجريان وللمدرب هادي ناصر الرمزاني وللخيال توماس لوكاسك، وذلك في الشوط السابع للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات، الدرجة 2، لمسافة 1400 متر عن طريق المهر " أرابك تشانل" الذى حقق الفوز بالمركز الاول للشوط ليواصل أداءه الجيد بعدما اختتم مشاركاته الموسم الماضي بالحصول على مركز الوصيف في جائزة الوجبة لمسافة 1850م .
   وفي الشوط الثامن للخيل المهجنة الأصيلة، شوط مشروط، الدرجة 2، لمسافة 1400 متر تكرر سيناريو الموسم الماضي بفوز الجواد " بلاك جرنيتى" ملك مربط انجاز بالمركز الأول ، وبالفعل كانت الافضلية لهذا الجواد الذي أثبت نفسه على مدار السنوات، واختتم مشاركاته الموسم الماضي بالحصول على المركز الثالث بعد أداء متميز في كأس عين خالد الذي فاز به الجواد "إتوريو"، ولكنه امس كان على موعد مع الفوز بالقمة.

 

اقراء ايضا