فريق قطر يشارك في التجارب الحرة الأولى لبطولة إسبانيا للدراجات النارية

شارك فريق قطر للدراجات النارية في التجارب الحرة الأولى التي اقيمت اليوم ضمن فعاليات الجولة السابعة والأخيرة من بطولة إسبانيا الدولية للدراجات النارية والمقامة على حلبة خيريز بمشاركة نخبة من أفضل الدراجين في العالم.   

وضم فريق قطر الدراجين "مشعل النعيمي وعبدالله القبيسي والشيخ جاسم بن غانم آل ثاني" الذين سيشاركون في فئة "سوبر سبورت" .. كما ضم الفريق القطري الدراج الواعد حمد السحوتي في منافسات فئة "موتو 4".
   ومن المقرر ان يخوض الدراجون القطريون غدا /الجمعة/ التجارب الحرة الثانية وهي تجارب غير رسمية بهدف الوقوف على مستوى الدراجين، فيما ستقام التجارب التأهيلية بعد غد /السبت/ والذي يشهد ايضا السباق الأول لفئة السوبر سبورت، على ان يقام /الأحد/ المقبل السباق الثاني للسوبر سبورت والسباق الرئيسي لـ "موتو 4".
   وقد التقى السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في مدينة خيريز بأعضاء فريق قطر من أجل الوقوف على كافة الترتيبات الخاصة لمشاركتهم في هذه الجولة، خاصة أن اتحاد السيارات والدراجات النارية وفر كافة الأمور للأبطال للمشاركة في هذه البطولة من خلال تواجد فريق كامل وايضا توفير الدراجات بهدف الوصول لأكبر استفادة واكتساب الخبرات اللازمة.
   وقد عبر المناعي في تصريح صحفي بهذه المناسبة عن امله في ان يصل الدراجون القطريون الى اقصى استفادة ممكنة من مشاركتهم بجانب نخبة من دراجي العالم ..مبينا ان الاتحاد القطري قام بتذليل كافة العقبات وتسهيل مشاركة الابطال الواعدين في البطولة الاسبانية، وذلك ضمن استراتيجية الاتحاد للكشف عن ابطال قطريين جدد في الدراجات النارية والوصول إلى المشاركة العالمية في المستقبل ورفع اسم قطر في كافة المحافل.
   يشار الى ان فريق قطر للدراجات النارية حظي بفرصة منافسة أبطال العالم طوال جولات البطولة التي انطلقت من حلبة خيريز مرورا بحلبات برشلونة، ريكاردو تورمو في تشيستي بفالنسيا، أراجون، ألباسيتي، دي نافارا قبل العودة إلى حلبة خيريز من جديد في ختام البطولة، حيث أقيمت جولة كل شهر منذ انطلاق البطولة في إبريل الماضي.
   وحقق أبطال قطر مستويات جيدة، وأظهروا تطورا كبيرا في مستوياتهم من جولة لأخرى حيث حقق عبدالله القبيسي المركز التاسع في الجولة الماضية التي أقيمت في حلبة دي نافارا، كما ساهمت البطولة في تطور أداء الدراج حمد السحوتي الذي افرزته أكاديمية قطر للرياضة الميكانيكية، كما تطور مستوى الدراج الشيخ جاسم آل ثاني الذي انتقل من المنافسة في فئة "تروفي" إلى السوبر سبورت وهي نقلة كبيرة في مسيرته الرياضية، بالإضافة إلى تواجد الخبرات القطرية من خلال تواجد مشعل النعيمي الذي قدم مستويات رائعة وحظي بفرصة المشاركة في بطولة العالم للسوبر بايك قبل عامين، وأيضا سعيد السليطي الذي شارك في الجولات السابقة قبل تعيينه مديرا لفريق قطر للدراجات النارية من قبل اتحاد السيارات والدراجات النارية.
 

اقراء ايضا