الفريق القطري يشارك في الجولة الختامية من بطولة إسبانيا للدراجات النارية

أنهى الفريق القطري للدراجات النارية استعداداته للمشاركة في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة إسبانيا الدولية، والتي تنطلق غدا الخميس على حلبة "خيريز" التي شهدت انطلاق المسابقة عندما استضافت الجولة الافتتاحية في شهر إبريل الماضي، وذلك بمشاركة أبرز دراجي العالم.   

ويضم الفريق القطري أربعة دراجين، حيث يشارك كل من عبدالله القبيسي ومشعل النعيمي والشيخ جاسم بن غانم آل ثاني في منافسات فئة سوبر سبورت، فيما يشارك الدراج حمد السحوتي في فئة "موتو 4".
   وسيبدأ يوم غد الفحص الفني للدراجات المشاركة، على أن تقام التجارب الحرة للسباق بعد غد الجمعة، فيما تنطلق التجارب التأهيلية بعد غد السبت والسباق الرئيسي الأول لفئة السوبر سبورت، على أن يقام السباق الرئيسي الأول لفئة "موتو4" والثاني لفئة السوبر سبورت يوم الأحد المقبل.
   وتأتي مشاركة فريق قطر للدراجات النارية ضمن استراتيجية الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن المناعي الذي يهدف إلى تطوير مستوى أبطالنا وصولا إلى العالمية، لاسيما وأن اختيار الأبطال بدأ من البطولات المحلية والتي أثبتت قدرة دراجي قطر على المنافسة الخارجية ليمنحهم الاتحاد فرصة منافسة نخبة من أبطال العالم في بطولة إسبانيا التي هي بمثابة بطولة دولية كبيرة نظرا للمشاركة المميزة فيها من دول أوروبا وأمريكا الجنوبية.
   وحظي فريق قطر للدراجات النارية بفرصة منافسة أبطال العالم طوال جولات البطولة التي انطلقت من حلبة خيريز مرورا بحلبات، برشلونة، ريكاردو تورمو في تشيستي بفالنسيا، أراجون، ألباسيتي، دي نافارا قبل العودة إلى حلبة خيريز من جديد في ختام البطولة، حيث أقيمت جولة كل شهر منذ انطلاق البطولة في إبريل الماضي.
   وحقق أبطال قطر مستويات جيدة، وأظهروا تطورا كبيرا في مستوياتهم من جولة لأخرى حيث حقق عبدالله القبيسي المركز التاسع في الجولة الماضية التي أقيمت في حلبة دي نافارا، كما ساهمت البطولة في تطور أداء الدراج حمد السحوتي الذي افرزته أكاديمية قطر للرياضة الميكانيكية، كما تطور مستوى الدراج الشيخ جاسم آل ثاني الذي انتقل من المنافسة في فئة "تروفي" إلى السوبر سبورت وهي نقلة كبيرة في مسيرته الرياضية، بالإضافة إلى تواجد الخبرات القطرية من خلال تواجد مشعل النعيمي الذي قدم مستويات رائعة وحظي بفرصة المشاركة في بطولة العالم للسوبر بايك قبل عامين، وأيضا سعيد السليطي الذي شارك في الجولات السابقة قبل تعيينه مديرا لفريق قطر للدراجات النارية من قبل اتحاد السيارات والدراجات النارية.
   وأكد سعيد السليطي مدير الفريق القطري للدراجات النارية جاهزية جميع الدراجين لخوض منافسات الجولة الأخيرة من بطولة إسبانيا الدولية.. مشيرا إلى أن البعثة وصلت إلى خيريز من أجل الاستعداد لهذه الجولة من خلال التدريبات والتجارب قبل انطلاق السباقات الرسمية.
    وشدد السليطي على أن الفريق يملك دوافع كبيرة لتحقيق نتائج جيدة في الجولة الأخيرة، حيث إن مشاركته في جولة الدوحة الختامية من بطولة العالم للسوبر بايك على حلبة لوسيل الدولية، ستعطي للدراجين الحافز من أجل المشاركة في جولة الدوحة من البطولة العالمية في العام المقبل.
 

اقراء ايضا