اتحاد الشطرنج يستقبل بعثة الأدعم بالورود

استقبل الاتحاد القطري للشطرنج بعثة الأدعم بالورود لدى وصولها الى مطار حمد الدولي قادمة من الكويت عقب المشاركة في البطولة الخليجية الأولى للهواة التي نظمها النادي الكويتي للألعاب الذهنية، بمشاركة 46 لاعبا ولاعبة وجرت وفق النظام السويسري من تسع جولات ..
وحصد الأدعم 3 ميداليات براقة بعد ان تمكنت اللاعبة سلامة الخليفي من حصد الذهبية في مسابقة السيدات فيما حصلت غادة الخليفي على الفضية وتمكن لاعبنا صالح الحر من الحصول على الميدالية الفضية ، وكان في مقدمة مستقبلي البعثة حمد التميمي المدير التنفيذي للاتحاد الذي هنأ جميع اللاعبين واللاعبات على الانجاز الكبير للشطرنج القطري  والعودة الميمونة بالميداليات الغالية والتي تؤكد تفوق اللعبة في الاونة الاخيرة وتطورها .
وحصلت سلامة على 7 نقاط ونصف متفوقة على غادة بفارق كسر التعادل فيما حصلت سارة المهندي على المركز السادس وحصدت 5 نقاط ، وجمع صالح الحر 7 نقاط بفارق نصف نقطة عن حامل اللقب وحل عبد الله الحميد بالمركز 12 وحصد 4 نقاط ونصف .
بدوره اعرب حسين عزيز مدير بعثة المنتخب في البطولة الخليجية عن سعادتها بحفاوة الاستقبال مؤكدا ان المنتخب يستحق هذه المبادرة التكريمية من الاتحاد عطفا على الجهود التي بذلت طيلة منافسات البطولة .
من جهته قالت سلامة الخليفي صاحبة الميدالية الذهبية الخليجية الأولى في مشوارها انها سعيدة بالانجاز الذي حققته مؤكدة على ان الاجواء في البطولة والمنافسة مختلفة كليا عن اجواء البطولات الاخرى مؤكدة سعيها لمواصلة العمل لتحقيق المزيد من الانجازات .
وقالت غادة الخليفي صاحبة الميدالية الفضية بأن حصولها على المركز الثاني لم يكن سهلا في ظل وجود منافسة قوية من جميع لاعبات الدول الخليجية ولكنها نجحت بالتعامل مع المواجهات التي خاضتها لافتة الى انها تسعى جاهدة لمضاعفة مشاركاتها الخارجية في الفترة المقبلة حرصا على تعزيز نقاطها التصنيفية دوليا .
من جانبه أبدى صالح الحر صاحب فضية الرجال أنه سعيد بالمركز الذي حققه مؤكدا انه نجح في تحقيق نتيجة مهمة له رفعت من نقاطه التصنيفية ولم يتلقى اية خسارة طيلة الجولات التسع .

 

اقراء ايضا