اللجنة الأولمبية القطرية تنظم بعد غد فعالية اليوم العالمي للمشي

تنظم اللجنة الأولمبية القطرية يوم بعد غد /الخميس/ بالحي الثقافي /كتارا/ فعالية اليوم العالمي للمشي 2019 في نسخته السابعة، والتي تندرج تحت المنظمة العالمية للرياضة للجميع (TAFISA) " تافيسا" التي تعتني بشؤون الرياضة للجميع في العالم.   

وتقام فعالية اليوم العالمي للمشي 2019 بالتعاون مع جمعية قطر للسكري و/كتارا/. وتهدف من هذا اليوم الى ممارسة رياضة المشي وترسيخ أهمية المشي على الصحة ودعم مفهوم الرياضة للجميع.
   واحتفلت اللجنة الأولمبية القطرية في العام الماضي 2018 باليوم العالمي للمشي بحديقة أسباير، وشهدت الفعالية مشاركة كبيرة من عدد من قدامى اللاعبين القطريين وموظفي أسباير والكشافة القطرية وموظفي اللجنة الأولمبية القطرية، بالإضافة إلى طلاب يمثلون 12 مدرسة، حيث قام الجميع بالمشاركة في فعالية المشي لمسافة كيلو متر حول حديقة أسباير.
   ومن أهداف هذا اليوم التعريف بمفهوم الرياضة للجميع وتسليط الضوء على حق أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم دون استثناء في ممارسة أنواع من الأنشطة الرياضية غير التنافسية التي تساعد في تعزيز النشاط البدني، كما أن رياضة المشي تعتبر أقل الرياضات إجهاداً وأكثرها أمنا وأفضلها قبولا لدى كل الناس وفي أي مرحلة من مراحل العمر.
 

اقراء ايضا