اتحاد الطائرة يكرم منتخب الشاطئية لإنجازاته الأخيرة

 أقام الاتحاد القطري للكرة الطائرة مساء اليوم، بمقره حفل تكريم (لمنتخب الشاطئية) وذلك بمناسبة تحقيقه العديد من الإنجازات خلال المشاركات الخارجية أبرزها حصوله على الميدالية الذهبية للبطولة الآسيوية الأخيرة، والميدالية الفضية للبطولة العربية.

وحضر حفل التكريم سعادة العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين العربي والقطري الرياضي للشرطة، وعلي بن غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والجهازين الفني والإداري ولاعبي المنتخب.

وأكد العطية في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية استحق هذ التكريم من قبل الاتحاد لأنه حقق العديد من الإنجازات في مسيرته الدولية والقارية والإقليمية، وتمنى أن تتواصل هذه الإنجازات، مؤكدا دعم اتحاد الشرطة لكل الأنشطة والفعاليات التي ينظمها الاتحاد والمساهمة معه في تطوير اللعبة في الدولة حيث إن اتحاد الشرطة يعتبر من الداعمين لاتحاد الطائرة بتواجد عناصره في المنتخبات الوطنية المختلفة وفريق الشرطة الذي ينافس بقوة في البطولات المحلية والخارجية، وتمنى التوفيق لكل الأندية والمنتخبات القطرية في كل المشاركات الخارجية.

وأشار إلى أن الإنجازات التي تحققت في الرياضة القطرية تأتي بفضل دعم القيادة الرشيدة في الدولة، وبمتابعة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، ورعايته لكل المنتخبات والفرق القطرية في شتى المجالات.

ومن جانبه ، أكد علي بن غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة في تصريح مماثل أن منتخب الشاطئية ظل يحقق العديد من الإنجازات والنتائج المتميزة في كل المشاركات الخارجية وأصبح من أفضل المنتخبات المصنفة على مستوى العالم ويحقق العديد من النتائج المتميزة على أقوى المنتخبات.

وأشار رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة إلى أن المنتخب تنتظره العديد من المشاركات الخارجية في الفترة المقبلة في إطار التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة طوكيو 2020.

وأضاف أن المنتخب سيشارك في بطولة اسباير الدولية التي تستضيفها الدوحة الشهر المقبل والتي تشهد مشاركة كبيرة من أفضل الفرق في العالم، وأن التسجيل للمشاركة في هذه البطولة فاق العدد المحدد للفرق المشاركة فيها وأصبح عدد الفرق أكثر من الفرق المحددة حيث الآن هناك 20 دولة تقدمت بأكثر من فريق منها اليابان التي تقدمت بستة فرق للمشاركة.

وقال "إن الاتحاد سيوفر برنامجا إعداديا خاصا للمنتخب من أجل خطف بطاقة التأهل المباشر إلى طوكيو 2020 وذلك بمعسكرات داخلية وخارجية وبجانب التواجد في أبرز البطولات العالمية المؤهلة إلى الأولمبياد التي تمنح نقاطا تصنيفية تؤهل للمشاركة.

ومن جانبه أبدى شريف يونس لاعب المنتخب القطري سعادته بالتكريم وشكر الاتحاد القطري على توفير كل سبل الإعداد الجيد من أجل الظهور بمستويات مشرفة في كل المشاركات الخارجية، ومؤكدا أن المنتخب سيظل في حالة إعداد مستمر حتى الوصول إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، ومشيرا إلى أن المنتخب القطري أصبح من المنتخبات الجيدة في التصنيف الدولي وذلك بعد النتائج الجيدة التي حققها في البطولات الدولية وأنه يطمح رفقة زملائه في المنتخب للتواجد للمرة الثانية على التوالي في الأولمبياد.

اقراء ايضا