أكاديمية أسباير تستضيف النسخة الرابعة من مؤتمر اتحاد المعاهد الرياضية الآسيوية

تستضيف أكاديمية أسباير في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2019 النسخة الرابعة من مؤتمر اتحاد المعاهد الرياضية الآسيوية (أسيا) التي ستضم أبرز الممارسين الدوليين والإقليميين في مجال الأداء الرياضي لتبادل الأفكار وإثارة النقاشات حول الاعتبارات في تطوير الرياضيين الشباب، وتطوير بيئات الأداء العالي وتطبيق التكنولوجيا الرياضية والبحث والتجديد في برامج الأداء.
 
يقول علي سالم عفيفة رئيس مؤتمر أسيا الرابع ونائب المدير العام لأكاديمية أسباير:"مع استمرار أسيا في صنع التاريخ في المجال الرياضي، فقد آن الأوان لنشجع النقاشات ومشاركة تطوير بيئة الأداء العالي للرياضيين الطموحين ويجب أن يقوم برنامج هذا المؤتمر بتحفيز أفكار جديدة كما أنه حان الوقت للتفكير في القضايا ذات الصلة مثل انتقال الرياضيين من مستوى الشباب إلى مستوى الكبار."
 
وقال ماركوس إيغر، مدير الرياضة والاستراتيجية في أكاديمية أسباير:" تأسست أسيا سنة 2015 برؤية لبناء مجتمع حيوي ونشط يتكون من المؤسسات الرياضية من خلال تضافر القوى بين المنظمات الأعضاء. ماذا يكمن وراء مساعي أسيا؟ أعتقد أنه ربما يكون دعم رياضيينا في سعيهم للوصول إلى أقصى إمكاناتهم. بعض رياضيينا يتنافسون مع الأفضل في العالم في مجالهم. بالنسبة لنخبة الرياضيين تكون الرحلة نحو القمة صعبة للغاية وتتطلب الكثير، بما في ذلك التركيز الشديد والالتزام والعمل الجاد.
 
ومعاهد الأداء الرياضي العالي تدرك ذلك وتقوم بتكييف طريقتها في العمل وثقافتها التنظيمية مع احتياجات أفضل الرياضيين لديها. وأنا آمل أن تكون هناك روح مماثلة خلال هذا المؤتمر."
 
ويشمل برنامج المؤتمر حلقات نقاش ومحادثات جماعية ستجري يومي 5 و 6 نوفمبر. وإلى جانب متحدثين دوليين من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وإيرلندا ونيوزيلندا وأستراليا، يشارك في الحدث أيضاً متحدثون من أكاديمية أسباير التي تستضيف الحدث.
 
وعلاوة على ذلك، ستنظم يوم الاثنين حلقة نقاش مهمة موضوعها "انتقال الرياضيين من مستوى الشباب إلى مستوى الكبار" يشارك فيها خريجان ناجحان من أكاديمية أسباير، هما عبد الله التميمي لاعب الاسكواش المصنف 46 عالمياً و أبو بكر حيدر بطل سباقات المضمار والميدان في سباق 800 متر خلال الألعاب الأسيوية 2019. كما سيشارك مدرب المنتخب الوطني القطري فيليكس سانشيز ومدرب الإسكواش والمصنف رقم 1 عالمياً سابقاً جيف هانت.
 
اتحاد المعاهد الرياضية الآسيوية (أسيا) منظمة غير حكومية غير ربحية، وهي هيئة تمثيلية لمعاهد الأداء الرياضي العالي في آسيا. والاتحاد يتصور مجتمعاً حيوياً ونشطاً يشمل جميع البلدان الأسيوية، وتتعاون من أجل أداء رياضي أسيوي أقوى يقوم على أساس الممارسات السليمة والاحترام والانفتاح. وتسعى أسيا إلى إقامة روابط مع البلدان الآسيوية على أساس تنمية الأداء العالي لدعم الطموحات الرياضية لكل عضو. وتضم أسيا حالياً 15 عضواً من بينهم الأعضاء المؤسسين وهم أكاديمية أسباير والمجلس الياباني للرياضة والمعهد الرياضي لسنغافورة ومعهد الرياضات في هونغ كونغ.
 
وتتمثل أهداف أسيا في إنشاء منصة لتبادل المعارف والخبرات فيما يتعلق بالتدريب على الأداء العالي، والتعاون في تطوير وتعزيز نوعية ووظيفة وإدارة وتشغيل معاهد الأداء العالي التي سوف تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على تطوير الرياضيين والمدربين وعلماء الرياضة وموظفي الدعم، لتعزيز مشاركة وتنمية الموارد البشرية الذين يقدمون بنشاط خدمات في مجالات الأداء الرياضي العالي، وذلك من أجل تجديد الممارسة وتحسين جودة تقديم البرامج والخدمات، وإظهار القيادة والحضور في إبراز صورة معاهد الأداء العالي في آسيا على الصعيدين الإقليمي والدولي من خلال تطوير وتشغيل الأنشطة التعاونية.
 

اقراء ايضا