صالح الحر وغادة الخليفي يتصدران ترتيب بطولة الخليج الأولى للشطرنج للهواة

تصدر لاعب المنتخب القطري للشطرنج صالح الحر ترتيب بطولة الخليج الأولى للشطرنج للهواة المفتوحة للرجال والسيدات التي تحتضنها دولة الكويت في قاعة النادي الكويتي للألعاب الذهنية وتختتم غدا، بمشاركة 46 لاعبا ولاعبة، في البطولة الأولى على مستوى الخليج التي تقام وفق النظام السويسري من تسع جولات. 
وتمكن صالح الحر من تحقيق فوزه السادس في البطولة وجاء على مواطنه عبد الله الحميد الذي تراجع إلى المركز الثامن برصيد 4 نقاط ونصف، وسيلتقي الحر في الجولة الثامنة وقبل الأخيرة مع الكويتي مشعل الصقر فيما سيلعب الحميد مع الكويتي مشعل الحجاب . 
 وفي مسابقة السيدات تمكنت لاعبة المنتخب القطري غادة الخليفي من احتلال صدارة الترتيب في ختام الجولة السابعة برصيد 5 نقاط ونصف بفوزها على السعودية العنود إسحاق وكانت غادة قد تغلبت على الكويتية اماني العزمي والكويتية أمينة الوضحي والكويتية سلمى المطوع والبحرينية مليحة الجمري وخسرت أمام الكويتية عائشة العزمي ثم تعادلت مع مواطنتها سلامة الخليفي، وستلعب غادة في الجولة قبل الأخيرة مع الكويتية سهيلة بخيت. 
 فيما تلقت لاعبة الادعم سلامة الخليفي خسارتها الأولى في البطولة أمام الكويتية اماني العزمي ليبقى رصيدها 5 نقاط ونصف في المركز الثاني مع ختام الجولة السابعة للبطولة بعد أن حققت 5 انتصارات على السعودية العنود إسحاق وعلى الكويتية أمينة الوضحي وعلى البحرينية مليحة الجمري وعلى الكويتية عائشة العزمي وعلى الكويتية سهيلة بخيت مقابل تعادلها مع مواطنتها غادة الخليفي، وستلتقي سلامة في الجولة الثامنة مع الكويتية سلمى المطوع. 
واحتلت اللاعبة القطرية سارة حسن المهندي المركز العاشر بفوزها على البحرينية سارة دشتي لترفع رصيدها إلى 3 نقاط وستلتقي سارة مع الكويتية عائشة العزمي. 

اقراء ايضا