أبطال العالم يشيدون بجائزة قطر الكبرى الجولة الختامية للدراجات النارية

أشاد أبطال العالم في الدراجات النارية بالتنظيم المميز والأجواء الرائعة لجائزة قطر الكبرى الجولة الثالثة عشرة والختامية من بطولة العالم للسوبر بايك، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية للبطولة العالمية للموسم 2019 الذي أقيم على حلبة لوسيل الدولية.

وأعرب البريطاني جوناثان ريا دراج فريق /كواساكي/ عن سعادته بحصد لقب السوبر بايك الفئة الأقوى في بطولة العالم للعام الخامس تواليا، مشيدا بالأجواء الرائعة في الدوحة والتي كانت مميزة، وهو ما ساعده على حصد لقب سباقي جائزة قطر الكبرى الجولة الختامية.

وأوضح ريا أنه شعر بحالة جيدة مع الدراجة خلال جائزة قطر الكبرى، وهو ما ظهر في أدائه على حلبة لوسيل الدولية وبراعته الكبيرة التي ظهرت سواء في التجارب الحرة والتأهيلية أو السباقين الرئيسيين.

وتوج البريطاني ريا في الحفل الختامي بجائزة بطولة العالم في فئة السوبر بايك التي نالها للعام الخامس تواليا، بعدما تصدر الترتيب العام برصيد 663 نقطة، متفوقا على الإسباني الفارو باوتيستا صاحب المركز الثاني برصيد 498 نقطة، فيما جاء الدراج البريطاني ألكس لويس في المركز الثالث برصيد 341 نقطة.

بدوره، أكد السويسري راندي كروميناشير أنه حقق هدفه في جائزة قطر الكبرى وهو تحقيق لقب بطولة العالم في فئة السوبر سبورت، مشيرا إلى أن الأمور التنظيمية كانت مميزة وأن الأجواء كانت رائعة خلال مختلف السباقات.

وشدد كروميناشير الذي حل رابعا في جائزة قطر الكبرى، على أنه دخل المنافسات من أجل الحفاظ على نفسه أولا، ومن ثم إكمال السباق للنهاية واحتلال أحد المراكز المقدمة التي تساعده في الحفاظ على صدارته للترتيب العام والتتويج بلقب بطولة العالم، وهو ما تحقق بالفعل.

وحصل السويسري كروميناشير في الحفل الختامي على جائزة بطولة العالم في فئة السوبر سبورت بعد احتلاله صدارة الترتيب العام برصيد 213 نقطة، متقدما على الإيطالي فريدريك كاراشيلو صاحب المركز الثاني برصيد 207 نقاط، في حين حل الفرنسي جولي كوزيل في المركز الثالث برصيد 200 نقطة .

من جانبه، اعتبر الدراج الإسباني مانويل جونزاليس أن فوزه بلقب فئة السوبر سبورت 300 سي سي في بطولة العالم للدرجات النارية هو نتاج مجهود موسم كامل، مشيدا بالأجواء المميزة لحلبة لوسيل الدولية التي خاض فيها المنافسات للمرة الأولى.

وأوضح  جونزاليس أن حلبة لوسيل الدولية من الحلبات الصعبة في القيادة، نظرا لمساراتها المتعرجة الخطيرة والتي تحتاج إلى تركيز شديد، مبديا تطلعه للعودة من جديد للقيادة على الحلبة القطرية.

ونال الإسباني جونزاليس جائزة بطولة العالم في فئة السوبر سبورت 300 سي سي، بعدما احتل صدارة الترتيب العام برصيد 161 نقطة، متفوقا على الهولندي سكوت ديرو صاحب المركز الثاني برصيد 131 نقطة، فيما جاءت الإسبانية آنا كاراسكو في المركز الثالث برصيد 117 نقطة.

وقام كل من عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وخالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي بتتويج الأبطال الثلاثة في كل فئة بجوائز ختام الموسم في حضور مسؤولي هيئة "الدورنا " صاحبة الحقوق الحصرية في الاتحاد الدولي للدراجات النارية ومدراء الفرق والمصانع المشاركة في البطولة العالمية.

وشهد الحفل الختامي أيضا تتويج الدراج التركي توبراك رازجاتلي أوغلو بجائزة أفضل متسابق مستقل في بطولة العالم للدراجات النارية، كما تم تكريم المصنعين الفائزين في مختلف الفئات وهم: كاواساكي، دوكاتي، وياماها.

اقراء ايضا