سلامة الخليفي نجمة أدعم الشطرنج تتصدر ترتيب بطولة الخليج

تصدرت سلامة الخليفي نجمة أدعم الشطرنج ترتيب بطولة الخليج الأولى للشطرنج للهواة المفتوحة للرجال و السيدات التي تحتضنها دولة الكويت حتى 29 اكتوبر الحالي في قاعة النادي الكويتي للألعاب الذهنية، بمشاركة 46 لاعبا ولاعبة في  البطولة الأولى على مستوى الخليج التي تقام وفق النظام السويسري من تسع جولات .

ونجحت سلامة الخليفي من تحقيق 5 نقاط ونصف مع ختام الجولة السادسة للبطولة بعد أن حققت 5 انتصارات على السعودية العنود اسحاق وعلى الكويتية امينة الوضحي وعلى البحرينية مليحة الجمري وعلى الكويتية عائشة العزمي وعلى الكويتية سهيلة بخيت مقابل تعادلها مع مواطنتها غادة الخليفي ، وستلتقي سلامة في الجولة السابعة مع الكويتية أماني العزمي .

ونجحت لاعبة منتخبنا غادة الخليفي من احتلال وصافة الترتيب في ختام الجولة السادسة برصيد 4 نقاط ونصف بتغلبها على الكويتية اماني العزمي و الكويتية امينة الوضحي والكويتية سلمى المطوع والبحرينية مليحة الجمري وخسارتها امام الكويتية عائشة العزمي وتعادلت مع مواطنتها سلامة الخليفي .

، وفي فئة الرجال يحتل لاعبنا صالح الحر وصافة الترتيب متساويا مع المتصدر البحريني علي الغسرة بـ 5 نقاط لكنه يتأخر بفارق كسر التعادل مع ختام الجولة السادسة برصيد 5 نقاط فيما حل لاعبنا الواعد عبد الله الحميد المركز الخامس برصيد 4 نقاط ونصف .

وستشهد الجولة السابعة صدام قطري بمواجهة بين صالح الحر وعبد الله الحميد .

من جهته أكد حسين عزيز مدير بعثة المنتخب ان البطولة الخليجية مهمة بالنسبة للاعبين في رفع النقاط التصنيفية فضلا عن خوض تجارب احتكاكية مع لاعبي المنتخبات الخليجية معربا عن سعادته بالنتائج التي حققها المنتخب في البطولة والتي اكدت ان الشطرنج القطري حقق قفزات مهمة في الاونة الاخيرة .

اقراء ايضا