بارتي تحسم إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي

ضمنت النجمة الأسترالية أشليه بارتي إنهاء الموسم الحالي في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعد أن حققت الفوز اليوم الأحد في أولى مبارياتها بالمجموعة الحمراء في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات .

واستهلت بارتي، بطلة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، مشوارها في البطولة المقامة بمدينة شينزين الصينية، بالفوز على السويسرية بليندا بينسيتش 5 / 7 و6 / 1 و6 / 2 .

وباتت بارتي 23/ عاما/ أول لاعبة أسترالية تنهي موسم في صدارة التصنيف العالمي، كما أصبحت المتصدرة رقم 14 للتصنيف في نهاية المواسم بشكل عام .

واحتاجت بارتي إلى أقل من ساعتين للتغلب على بينسيتش في المباراة التي جمعت بين لاعبتين تشاركان للمرة الأولى في البطولة الختامية .

وتجدر الإشارة إلى أن الانتصار هو التاسع لبارتي في سجل مبارياتها هذا الموسم أمام لاعبات المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي .

وفي وقت سابق اليوم، تجاوزت اليابانية ناومي أوساكا بعض المتاعب خلال مباراتها الأولى في البطولة الختامية قبل أن تحقق فوزها الحادي عشر على التوالي.

واستهلت أوساكا مشوارها في البطولة، التي تشارك فيها للموسم الثاني على التوالي، بالفوز على التشيكية بترا كفيتوفا 7 6/ (7 1/) و4 6/ و6 4/  في المباراة الأخرى بالمجموعة الحمراء.

وحققت أوساكا اليوم فوزها الأول في البطولة الختامية بعد أن خسرت جميع مبارياتها الثلاث في النسخة الماضية.

وقالت أوساكا "كانت مباراة صعبة للغاية لأنني دائما أصادف سوء حظ في الدور الأول، حاولت أن أبذل كل ما بوسعي، وسعيدة بتمكني من الفوز".

وبعد إقامتها في الخمس سنوات الماضية في سنغافورة، انتقلت البطولة الختامية إلى شينزين هذا الموسم، لتكون البطولة الأولى من أصل عشر بطولات ستنظمها المدينة الصينية.

وتقام البطولة الختامية بمشاركة أفضل ثماني لاعبات في العالم خلال الموسم، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد وحتى الثالث من تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وأوقعت قرعة البطولة، التي سحبت أمس الأول الجمعة، التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثانية على العالم، على رأس المجموعة الأرجوانية التي ضمت معها الكندية بيانكا أندريسكو المصنفة الرابعة على العالم والمتوجة بلقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) والرومانية سيمونا هاليب المصنفة الخامسة على العالم والمتوجة بلقب بطولة ويمبلدون والأوكرانية إلينا سفيتولينا المصنفة الثامنة على العالم.

ويبلغ إجمالي جوائز البطولة 14 مليون دولار وتحصل المتوجة باللقب على 725ر4 مليون دولار في حالة عدم تلقي أي هزيمة في دور المجموعات، وهي أكبر جائزة مالية في تاريخ اللعبة.

اقراء ايضا