تكريم نجوم العالم في السوبر بايك في حفل ختام الموسم

ودع نجوم العالم والفرق المشاركة في منافسات جائزة قطر الكبرى الجولة ال١٣ والأخيرة من بطولة العالم في السوبر بايك  الدوحة ،  بعد أمسية رائعة شهدتها قاعة الإحتفالات بحلبة لوسيل الدولية حيث تم توزيع الجوائز السنوية على الفائزين من دراجين ومصانع في حفل ختام الموسم ايذانا بانتهاء موسم المنافسات رسميا.
 
حضر الحفل عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وخالد الرميحي نائب رئيس حلبة لوسيل وعبدالرزاق الكواري أمين سر الاتحاد وكبار المسئولين من هيئة "الدورنا " صاحبة الحقوق الحصرية للبطولة والاتحاد الدولي للدراجات النارية FIM استضافة حلبة لوسيل الدولية حفل توزيع الجوائز السنوية لبطولة العالم للسوبربايك 2019 .
 
وقد توّج البطل البريطاني الدراج جوناثان ريّا  بلقب البطولة في فئة السوبربايك وحصل على (663 ) نقطة ، وحل في المركز الثاني الدراج الإسباني الفارو باوتيستا  برصيد (498) نقطة ، بينما جاء في المركز الثالث الدراج البريطاني أليكس لويس برصيد (341 ) نقطة .
 
وفي فئة السوبر  سبورت  تم تكريم بطل العالم الدراج السويسري راندي كروميناشر الحاصل على اللقب وهو أول دراج سويسري يحصل على هذا اللقب ، وحصد (213) نقطة ، وجاء في المركز الثاني الدراج الايطالي فريدريك كاراشيلو برصيد (207) نقطة ، وحل في المركز الثالث الدراج الفرنسي جولي كوزيل برصيد (200) نقطة .
 
 وكرم البطل الدراج الشاب الاسباني مانويل غونزاليس الفائز بلقب بطولة العالم للسوبرسبورت (300) سي . سي .  وحصل على (161) نقطة ، وحل في المركز الثاني الدراج الهولندي سكوت ديروي برصيد (131 ) نقطة  ، وجاءت في المركز الثالث الدراجة الاسبانية آنا كاراسكو  برصيد (117) نقطة .
 
كما تم تكريم الدراج التركي توبراك رازغاتليلو ومنح جائزة أفضل متسابق مستقل في البطولة .
كما تم تكريم الصانعين  وهم فريق كاواساكي  ودوكاتي وفريق ياماها وتكريم  الفرق الفائزة  .
 
وقد أشاد المسئولين بالدورنا والاتحاد الدولي للدراجات النارية بالتنظيم المميّز  من قبل الاتحاد القطري ونادي حلبة لوسيل لجائزة قطر الكبرى الجولة الختامية للبطولة وكذلك لحفل توزيع الجوائز الأنيق خاصة أن جولة قطر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تستضيف السباقات ليلا تحت الأضواء الكاشفة.
 
 

اقراء ايضا