البريطاني جوناثان ريا نجم فوق العادة لجائزة قطر الكبرى للسوبربايك

فرض الدراج البريطاني جوناثان ريا نفسه نجما فوق العادة خلال منافسات جائزة قطر الكبري الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من بطولة العالم للسوبر بايك والتي اقيمت على مسار حلبة لوسيل الدولية على مدار ٣ أيام تحت الأضواء الكاشفة .
 
ونجح ريا في الحفاظ على تفوقه في الفئة الأولى بفوزه بالسباق الرئيسي الثاني مساء اليوم بعد أن سبق وأن فاز بالسباق الرئيسي الأول أمس ليؤكد جدارته بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي الذي حسمه قبل هذه الجولة الختامية .
 
واستطاع الدراج البريطاني من تسجيل الزمن الاسرع خلال السباق وقدره ١.٥٧.٤٧٠ دقيقة في اللغة الواحدة بفارق ٢.٩٧٨ ثانية عن مواطنه تشاز ديفيز صاحب المركز الثاني ، في حين حل الأسباني ألفارو باوتيستا ثالثا بفارق ٣.١٠٠ ثانية عن الصدارة تلاه البريطاني أليكس لويس في المركز الرابع .
 
وبختام هذه الجولة تصدر جوناثان ريا الترتيب العام للبطولة برصيد ٦٦٣ نقطة بفارق كبير عن الأسباني ألفارو باوتيستا الذي حل وصيفا برصيد ٤٩٨ نقطة ، وجاء البريطاني الآخر أليكس لويس ثالثا برصيد ٣٤١ نقطة .
 
وقام عبد الرحمن المناعي رئيس الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وخالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي بتتويج الأبطال الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى للسباق بينما شهدت قاعة الإحتفالات الكبرى بالحلبة حفل ختام الموسم لتتويج الأبطال الفائزين بالالعاب في الفئات الثلاث وهى السوبربايك والسوبرسبورت والسوبرسبورت ٣٠٠ سي سي .
 
وحسم السويسري راندي كرومينتشير دراج فريق  ياماها لقب بطولة العالم للدراجات النارية لفئة السوبر سبورت بعد حلوله رابعا في السباق الرئيسي لجائزة قطر الكبرى الجولة الختامية من البطولة العالمية.
 
ورفع كرومينتشير رصيده إلى 213 نقطة في قمة الترتيب العام وبفارق 6 نقاط عن الإيطالي فيديريكو كاريكاسولو صاحب المركز الثاني برصيد 207 نقاط، وبفارق 13 نقطة عن الفرنسي جولي كلوزيل الذي حل ثالثا برصيد 200 نقطة.
وشهد السباق الرئيسي لجولة الدوحة في فئة السوبر سبورت فوز الفرنسي لوكاس ماهياس دراج فريق  كاواساكي باللقب بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 30.43.175 دقيقة، وبفارق 0.868 ثانية عن مواطنه جولي كلوزيل على متن دراجة ياماهاوصاحب المركز الثاني، فيما جاء الإسباني إيريك فيناليس على متن دراجة ياماها ثالثا بفارق 3.332 ثانية.
وشهد هذه الفئة مشاركة القطري سعيد السليطي على متن دراجة ياماها  ضمن الفريق القطري للدراجات النارية، لكنه تعرض لمشاكل في السباق الختامي واحتل المركز السابع عشر من أصل 29 متسابقا .
وفاز الفرنسي سكوت ديرو دراج فريق كاواساكي بلقب فئة السوبر سبورت 300 سي سي خلال منافسات جائزة قطر الكبرى بعد احتلاله المركز الأول في السباق الرئيسي.
وقطع ديرو مسافة السباق في زمن قدره 22.37.924 دقيقة، وبفارق 0.010 ثانية عن الهولندي كون ميفيلز دراج فريق كواساكي وبفارق 0.249 ثانية عن الإيطالي برونو إيريك على متن دراجة كاواساكي والذي جاء ثالثا.
وكان الإسباني مانويل جونزاليس دراج فريق كاواساكي الذي حل رابعا في جائزة قطر الكبرى، قد حسم لقب بطولة العالم في هذه الفئة منذ الجولة الماضية، لكنه عزز رصيده في الترتيب العام برصيد 161 نقطة وبفارق 30 نقطة عن ديرو الذي حسم المركز الثاني على حساب الإسباني أنا كاراسكو الذي جاء ثالثا برصيد  117 نقطة.

اقراء ايضا