الدوحة تستضيف الجولة الأخيرة لبطولة كأس العالم للسباحة الشهر المقبل

تستعد الدوحة لاستضافة الجولة السابعة والأخيرة من بطولة كأس العالم للسباحة 2019 خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر المقبل في مجمع حمد للرياضات المائية بأسباير زون . 
   وستشهد البطولة التي تقام في الدوحة للعام الثامن على التوالي مشاركة نخبة من أبرز السباحين العالميين. 
   وقال السيد جوليو ماجليوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، في تصريح له، "عزز وجود الدوحة منذ عام 2012 ضمن المدن المستضيفة لجولات بطولة كأس العالم للسباحة، بروز منطقة الشرق الأوسط في هذه الرياضة، وذلك عقب التنظيم الناجح لبطولة العالم الثانية عشرة للسباحة فينا (25 م) في الدوحة، ليستمر بعدها إرث السباحة في العاصمة القطرية الدوحة". 
   وقد بدأت سلسلة جولات بطولة كأس العالم للسباحة 2019 في العاصمة اليابانبة /طوكيو/، بينما استضافت مدينة /جينان/ بالصين الجولة الثانية وسنغافورة الجولة الثالثة، فيما أقيمت الجولة الرابعة في العاصمة المجرية /بودابست/ ، والجولة الخامسة في العاصمة الألمانية /برلين/. 
  وسيتنافس السباحون في الدوحة بعد خوض الجولة السادسة في مدينة /كازان/ بروسيا في الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر المقبل . 
  وستكشف جولة الدوحة أسماء الفائزين في الترتيب العام لبطولة كأس العالم للسباحة 2019 ، حيث يحصل الفائزون على جوائز مالية قدرها 150 ألف دولار . 
  ويحتل الروسي "فلاديمير موروزوف" صدارة الترتيب العام للرجال برصيد 264 نقطة، ويليه في المركز الثاني مواطنه "ليتوانيا داناس رابسيس" برصيد 177 نقطة، ثم الأمريكي "أندرو مايكل" في المركز الثالث برصيد 132 نقطة. 
   وتتصدر الأسترالية "كيت كامبل" الترتيب العام للسيدات، برصيد 243 نقطة، تليها المجرية "هوسزو" في المركز الثاني برصيد 240 نقطة، ثم السويدية "ميشيل كولمان" في المركز الثالث برصيد 135 نقطة. 
   ومن المتوقع أن تجذب جولة الدوحة التي تعد إحدى المحطات الشهيرة للسباحين، جميع الأسماء الكبيرة لهذه الرياضة ، إلى جانب السباحين النخبة في سلسلة جولات كأس العالم للسباحة 2019 فينا، على أن يتم الإعلان عن القائمة الرسمية للمشاركين قريباً . 
  كما سيشارك العديد من السباحين القطريين في هذا الحدث وذلك بعد أدائهم المتميز في بطولة الخليج السابعة والعشرين للألعاب المائية التي أقيمت في الكويت الشهر الماضي، حيث حصلوا على 34 ميدالية منها 17 ميدالية ذهبية و 10 ميداليات فضية و 7 ميداليات برونزية. 

اقراء ايضا