التعادل بثلاثة أهداف يحسم مواجهة الوكرة والغرافة في دوري نجوم QNB

حسم التعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل منهما مواجهة الوكرة والغرافة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة ضمن مباريات الاسبوع السادس من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ) 2019 / 2020.   

وأحرز أهداف المباراة أحمد علاء الدين في الدقيقة 18 وعدلان قديورة في الدقيقة 41  وجاتشو كوه في الدقيقة 60 للغرافة .. ومحمد بن يطو في الدقيقة 19 وخالد منير مزيد في الدقيقة 30  وعثمان كوليبالي في الدقيقة 57  للوكرة.
   وجاءت المباراة جيدة المستوى الفني وهجومية الطابع.. وبهذه النتيجة رفع الغرافة رصيده الى 11 نقطة فيما رفع الوكرة رصيده الى 7 نقاط.
   وفي مواجهة سابقة من مساء اليوم خطف الدحيل فوزا قاتلا من السيلية بواقع هدفين مقابل هدف.. وتستكمل مباريات الأسبوع السادس غدا /الجمعة/ بإقامة مواجهتين حيث سيلعب الشحانية مع ام صلال، في حين سيواجه الخور نظيره العربي.
   وتختتم الجولة بعد غد /السبت/ حيث سيلعب السد مع الريان، في حين يواجه قطر الأهلي.
   انحصر اللعب في بداية المباراة في منطقة وسط الملعب بعد ان استخدم الفريقان الدفاع المتقدم لإبعاد المهاجمين.. وشهدت الدقائق الخمس الأولى بعض المحاولات الهجومية التي بادر بها الغرافة قبل ان يأتيه الرد من الوكرة.
   مع نهاية ربع الساعة الأول استلم الغرافة مقاليد اللعب بعد ان احكم قبضته على الاستحواذ على الكرة وتقدم للهجوم ودخلت المباراة في تلك الفترة مرحلة جديدة من مراحلها كانت مع الضغط الهجومي لفريق الغرافة والتراجع الدفاعي من جانب فريق الوكرة.
   وفي الدقيقة 18 افتتح الغرافة النتيجة عن طريق احمد علاء الدين الذي اقتنص كرة من المدافعين وسدد في المرمى، وبعد دقيقة واحدة احرز الوكرة هدف التعادل من هجمة قادها عثمان اليهري قبل ان يقدم كرة عرضية من الجهة اليمنى حولها الى هدف محمد بن يطو من تسديدة يسارية مباشرة في مرمى قاسم برهان في الدقيقة 19.
    تسيدت نتيجة التعادل مجريات اللعب، ولكنها تغيرت في الدقيقة 30 عندما احرز الوكرة هدفه الثاني من تسديدة قوية عن طريق خالد منير من خط منطقة الجزاء، متوجا هجمة سريعة من الجهة اليسرى قادها عمر علي.
   في الوقت الذي تبادل فيه الفريقان المحاولات الهجومية برز لاعب وسط الغرافة عدلان قديورة بتسديدة أرضية من خط منطقة الجزاء وضع بها الكرة على يمين حارس مرمى الوكرة سعود الخاطر في الدقيقة 41 لتعود نتيجة المباراة للتعادل بعد 11 دقيقة من تقدم الوكرة وليعود التسابق والتلاحق من جديد بين الفريقين، واستمر الوضع على ما كانت عليه من هدنة وتقاسم للأهداف وتوازن من حيث الفرص الثمينة والتسديدات والاستحواذ حتى نهاية زمن الشوط الأول.
   تواصل المد الهجومي من الجانبين واهتزت الشباك مرتين قبل نهاية ربع الساعة الأول من زمن الشوط الثاني وكان الوكرة المبادر مرة أخرى عندما احرز عثمان كوليبالي هدفا في الدقيقة 57 من ضربة رأسية توج بها هجمة بدأت بضربة ركنية ورد عليه الغرافة بهدف جاتشو كوه في الدقيقة 60 من تسديدة جميلة من خط منطقة الجزاء لتشهد المباراة 6 أهداف تقاسمها الفريقان خلال الساعة الأولى من زمن اللعب.
   فيما تبقى من وقت حاول الفريقان البحث عن هدف لحسم النتيجة.. وارتفع إيقاع اللعب من حيث السرعة ودرجة الخطورة الهجومية ولاحت للفريقين عدة فرص ثمينة وكان الغرافة خلال تلك الفترة صاحب افضلية هجومية، خاصة بعد أن ألقى بكامل ثقله لترجيح كفته الا ان الوكرة بقي يهدده بالهجمات السريعة لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل 3-3.
 

اقراء ايضا