معتز برشم يخوض نهائي الوثب العالي وإقامة 6 نهائيات في مونديال القوى بالدوحة

يسعى البطل الأولمبي والعالمي القطري معتز برشم للحفاظ على لقبه كبطل لمسابقة الوثب العالي عندما يخوض النهائي المقرر مساء غد /الجمعة/ باستاد خليفة الدولي ضمن منافسات النسخة السابعة عشرة لبطولة العالم لألعاب القوى والتي تستضيفها الدوحة حاليا وتستمر حتى السادس من أكتوبر الجاري .   

وتقام في اليوم الثامن غدا 6 نهائيات وهي ( الوثب العالي رجال، ورمي القرص سيدات،  و400 م حواجز سيدات، و3 آلاف متر موانع رجال، و 400 م رجال، و20 كلم مشيا رجال) داخل استاد خليفة الدولي باستثناء سباق المشي الذي سيقام على كورنيش الدوحة.
   ويواجه البطل القطري معتز برشم تحديا كبيرا للاحتفاظ بلقبه في الوثب العالي الذي احرزه في بطولة العالم الماضية في لندن 2017 ، حيث سيلاقي منافسة قوية للغاية من البيلاروسي ماكسيم نيداسيكو (21 عاما) الذي حقق 2,35 م، وهو أفضل رقم هذا العام سجله في مينسك في التاسع من سبتمبر الماضي.
   ويتمثل التحدي ايضا في أن برشم غاب معظم فترات الموسم الماضي بداعي الإصابة، وعاد مؤخرا وشارك في لقاءات محدودة. حيث خضع لعملية جراحية في يوليو 2018 في كاحله كانت تستوجب الغياب من ثلاثة الى أربعة أشهر، قبل أن تتفاقم الإصابة ويستمر غيابه حتى يونيو من العام الحالي حيث حقق عودة ناجحة باجتيازه ارتفاع 2,27 م في لقاء سوبوت البولندي محرزا المركز الأول، قبل أن يحل في المركز الثاني في لقاء لندن الماسي مع قفزة بالرقم ذاته في يوليو. لكن برشم اكتفى بالمركز العاشر في نهائي الدوري الماسي في زوريخ.
   وفي التصفيات المؤهلة الى النهائي في البطولة الحالية، نجح برشم في تسجيل أفضل رقم (2,29 م) ليؤكد جاهزيته للمنافسة على الذهب.
   ويعول عشاق ألعاب القوى القطرية على النجم الذهبي في أن يتحامل على نفسه وأن يتمكن من الاحتفاظ بلقبه والتتويج بالذهبية خلال مونديال الدوحة بعد أن نجح عبدالرحمن صامبا في الحصول على برونزية 400 م حواجز.
   وكان البطل برشم قد بدأ مشواره بقوة في الوثب العالي وحقق ذهبية بطولة العالم للناشئين لألعاب القوى بكندا سنة 2010 مسجلا 30ر2 متر، وهو أيضا بطل آسيا 2011 في اليابان مسجلا 35ر2 متر، وحقق ذهبية دورة الألعاب العربية بالدوحة في ديسمبر 2011 .
   والبطل القطري له سجل حافل ايضا في دورات الالعاب الاولمبية فقد حصل على برونزية أولمبياد لندن 2012 ثم فضية اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل. وقد حقق برشم من قبل ايضا الميدالية الفضية في بطولة العالم ( موسكو 2013 ).
   وتضم قائمة المتأهلين الى نهائي مسابقة الوثب العالي ( 12 ) بطلا عالميا وهم : ( معتز برشم  2:43 م ) و( البيلاروسي مكسيم نديسكو 2:35 م )،و( الماليزي يوي لي 2:29 م ) و( الكوبي لويس انريكي 2:30 م ) و( الكندي ميشيل مايسون 2:30 م ) و( الروسي ميخائيل أيمينكو 2:33 م ) و( الاسترالي براندون سترك 2:36 م ) و( الصيني يو يونج 2:24 م ) و( الامريكي جورن بريتسون 2:31 م ) و( الايطالي جريميكو تامبيري 2:39 م ) و( الروسي ايليا إيفانيوك 2:33 م ) و( البورتوريكي لويس كاسترو 2:29 م ).
 

اقراء ايضا